Al Jazirah NewsPaper Tuesday  30/10/2007 G Issue 12815
الريـاضيـة
الثلاثاء 19 شوال 1428   العدد  12815
عضو شرف الأهلي خالد الغامدي مذهولاً:
ما ينشر من عبارات ورسوم عن لاعبي الأهلي يكرس التعصب ويزرع الأحقاد والفتن بين أبناء الوطن

جدة - محمد الجابري

أكد عضو شرف النادي الأهلي خالد الغامدي وعضو مجلس الإدارة السابق أن ما ظهر به لاعبو الأهلي من ضعف في اللياقة في لقائهم الاتحاد في الدوري الذي انتهى بفوز الاتحاد كان بسبب الإعداد البدني الضعيف من المدرب السابق بوكير.. وأشاد بما قدمه لاعبو الأهلي وصمودهم وأداءهم المميز رغم الخسارة؛ وذلك بسبب الإصابات التي لحقت باللاعبين قبل وأثناء اللقاء وهو الأمر الذي تسبب في بعثرة للأوراق الفنية لنيبوشا.

وأبدى الغامدي أسفه للتعاطي والحملة الشرسة والمركزة الموجهة للنادي الأهلي وتحديداً للاعبي الفريق الكروي من خلال عبارات ورسوم مسيئة وأقذع الأوصاف دون رادع وهو الأمر الذي تكرر غير مرة في أطر تبتعد عن التنافس وترمي برياضتنا إلى المجهول ودخولها نفقاً مظلماً في زرع الأحقاد والفتن بين أبناء الوطن وتكريس مفاهيم وطرق التعصب المقيت وهدم لكل ما ينشده الجميع من أن تكون الرياضة باباً للترفيه والمحبة بين الجميع والبحث عن الوصول لما يهدف إلى الفوز عبر طرق التنافس الشريف.

وواصل قائلاً: حقق الأهلي انتصارات عديدة أمام فريق الاتحاد لكن كان الأهلاويون يتعاملون بكل مثالية مع الأشقاء الاتحاديين سواء في حالة الفوز أو الخسارة فترى في حالة الخسارة المباركة للاتحاديين والتصريحات المهنئة وهو ما حدث تماماً عقب لقاء الخميس الفائت أمام الاتحاد؛ حيث كانت تصريحات الإدارة الأهلاوية ترمي إلى أن نقص المخزون اللياقي والإصابات واعتبارها من أسباب الخسارة دون أن يتم التعرض للاعبي الاتحاد أو النيل من حكم المباراة بل كان التقبل للخسارة.. حتى الجماهير الأهلاوية تعاملت بكل روح رياضية رغم الخسارة أمام الاتحاد.

وأضاف: إن السكوت عما يحدث من خروج عن النص والبعد عن السلوك المتزن والحملة التي تستهدف الأهلي ولاعبيه من تشويه للسمعة وجرح المشاعر والعبارات غير الأخلاقية ستقود إلى زيادة الاحتقان في اللقاءات المقبلة بين الأهلي والاتحاد بل وفي جميع اللقاءات التنافسية المقبلة ولا بد أن يكون ردع وحفظ لحقوق النادي الأهلي الذي عرف عنه المثالية والرقي من كل منسوبيه وأنه دائما ما يكون في الصورة المثالية التي لا تخرج عن أطر التنافس الشريف سواء في حالة الفوز أو الخسارة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد