Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/11/2007 G Issue 12820
الاقتصادية
الأحد 24 شوال 1428   العدد  12820
في افتتاحه الملتقى السنوي السادس لـ كي بي إم جي
الأمير سلطان بن سلمان: هيئة السياحة تتسلم إدارة متاحف المملكة.. قريباً

الرياض - الجزيرة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة على أن الهيئة سوف تتسلم إدارة كافة المتاحف بالمملكة فعلياً في عام 2008م مشيراً إلى أن دراسة هذا الموضوع استغرقت ثلاث سنوات وأصبحت الآن الهيئة مؤهلة ومستعدة تماماً لإدارة متاحف المملكة في الوقت المحدد. وأشار الأمير سلطان بن سلمان في كلمته التي ألقاها في افتتاح الملتقى الاستشاري السنوي السادس لـ كي بي إم جي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي انطلقت فعالياته أمس السبت في الرياض إلى التحديات التي واجهته في بداية تأسيس الهيئة العليا للسياحة عام 2001م حتى أصبحت الآن تقود هذا القطاع وتنطلق به نحو تحقيق الأهداف المرجوة .

وتوقع الأمير سلطان بن سلمان أن تنافس المملكة بقوة على صعيد السياحة العالمية بحلول العام 2020م خاصة أن المملكة بلد مفتوح على العالم من كل الجهات .

وأكد أن الهيئة العليا للسياحة تعمل على تنشيط السياحة الداخلية بتنفيذ البرامج التوعوية والاهتمام بالحفاظ على المهن اليدوية والتراثية التي كادت أن تنقرض لولا اهتمام الهيئة بها وتشجيع العاملين بها والقائمين عليها لقناعتنا أنها موروث ثقافي يمثل إضافة مهمة لصناعة السياحة السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد