Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/11/2007 G Issue 12820
الاقتصادية
الأحد 24 شوال 1428   العدد  12820
قطاع الخدمات يتصدر مفاوضات رجال الأعمال المرافقين للمليك في زيارته لإيطاليا

الرياض - عبدالله الحصان

أوضح عضو مجلس الأعمال السعودي الإيطالي مازن يوسف سالم المتواجد حاليا ضمن وفد رجال الأعمال المرافق لخادم الحرمين الشريفين في جولته الأوروبية ل(الجزيرة) أن زيارة المليك إلى إيطاليا التي ستنتهي غدا الاثنين ينظر لها الاقتصاديون ورجال الأعمال بعين أخرى؛ كونها تمثل تحولا جديدا في طابع العلاقات الاقتصادية التجارية بين البلدين، كما أنها ستدعم بلا شك الاقتصاد المحلي في كليهما. وما يميز الزيارة أيضا أنها أتت عقب زيارة رئيس الوزراء الإيطالي مؤخرا للمملكة. ويضيف مازن سالم: هذه الزيارة سيكون لها تأثير كبير لإقناع الإيطاليين بالاستثمار في المملكة وطرح مفهوم الشراكة الاقتصادية بصورة عملية وعلمية.

وأضاف: خلال هذه الأيام قمنا كرجال أعمال بعكس الواقع الاقتصادي لبلادنا والتطورات الإيجابية التي شهدها مؤخرا ومدى الجدوى الاقتصادية للاستثمار في المملكة.

وعن أبرز الاتفاقيات المتوقع توقيعها مع الجانب الإيطالي قال: إن قطاع الخدمات هو الأبرز، وكذلك الحال بالنسبة للقطاعين الصناعي التجاري، فبحسب خطط التنمية نحن بحاجة إلى خطوط حديدية وتوسعة في الموانئ، وخصوصاً أن إيطاليا تعتبر من أهم البلدان المهتمة بقطاع الصناعات التحويلية والمتوسطة التي سيكون لها أثر إيجابي على الشباب السعودي، مشيرا إلى أنه ستوقع اتفاقية تعاون على مستوى التعليم الفني والتدريب المهني. وعن زيارة خادم الحرمين الشريفين وأثرها على رجال الأعمال قال: إننا كرجال أعمال أصبحنا نتفاءل بالجولات الدولية التي ظل يقوم بها المليك وخصوصا للدول ذات الاقتصاديات الكبرى كإيطاليا؛ ما ينعكس بقوة على اقتصادنا الوطني وحجم التبادل التجاري مع تلك الدول.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد