Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/11/2007 G Issue 12820
الريـاضيـة
الأحد 24 شوال 1428   العدد  12820
اليوم في الجولة الرابعة لتصفيات آسيا للناشئين
الأخضر الصغير والهند في مهمة التأهل لكأس آسيا

الدمام - صلاح عبدالواحد

يدخل منتخبنا للناشئين مساء اليوم منعطفاً مهماً في التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة لكأس آسيا عبر المجموعة الثالثة حينما يواجه منتخب عنيد وهو المنتخب الهندي الذي بات متطوراً أكثر من أي وقت مضى، واتضح أن منافسته على حصد إحدى بطاقتي التأهل وهو يدرك تماماً بأن فوزه اليوم أمام منتخبنا الأخضر يعني التأهل تلقائياً إلى نهائيات كأس آسيا وكذلك الحال بالنسبة لمنتخبنا الأخضر ففي حال فوزه في لقاء اليوم أمام المنتخب الهندي يتأهل تلقائياً إلى نهائيات كأس آسيا وتبقى له مباراة أمام المنتخب العراقي لتحديد المركز الأول في المجموعة. عموماً السيد كونز مدرب منتخبنا الأخضر يدرك تماماً مدى خطورة المنتخب الهندي من خلال التكيتك المناسب الذي وضعه خلال التدريب عموماً إذا قدم اللاعبون الأداء المعروف عنهم سوف ننتظر التتويج مساء اليوم بالتأهل إلى كأس آسيا وفي حال التعادل سوف تؤجل إلى الجولة الخامسة لتصفيات هذه المجموعة.

العراق * سيرلانكا

يواجه المنتخب العراقي المتمكن نظيره المنتخب السيرلانكي في مباراة تعد استراحة للمنتخب العراقي نظير المستويات القوية الذي قدمها وخصوصاً في المباراة الأخيرة له عندما سحق منتخب بوتان بأحد عشر هدفاً وهو إحدى الفرق القوية المرشحة في هذه البطولة. أما منتخب سيرلانكا لا يوجد هناك توقع بأن يكون نداً قوياً مساء اليوم نظير المستوى الباهت الذي يقدمه في هذه البطولة.

لبنان * بوتان

يسعى المنتخبان في لقاء اليوم إلى تحسين الصورة والمستوى العادي الذي قدماه حتى الآن في هذه البطولة رغم تحسن أداء المنتخب اللبناني نوعاً ما في لقائه السابق أمام المنتخب الهندي علماً بأن لقاء المنتخب اللبناني ومنتخب بوتان يعتبر تحصيل حاصل دون المنافسة بعد أن خسرا ثلاثة لقاءات سابقة فمن يحقق أول فوز له في هذه المجموعة.

***

من التصفيات

** متابعة مستمرة من مساعد رئيس لجنة المنتخبات لشؤون الشباب والناشئين الأستاذ طلال آل الشيخ لمعسكر وإعداد المنتخب في التصفيات.

** يعتبر منتخبنا الوحيد الذي كسب كل المباريات السابقة وأيضاً يملك أقوى خط دفاع ودخل مرماه هدف واحد.

** يعتبر منتخب العراق الأقوى هجوماً، حيث أحرز لاعبوه 18 هدفاً في ثلاث مباريات.

** جهود كبيرة تبذلها إدارة ملعبي استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ومدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة من خلال نجاح المباريات والمؤتمرات الصحفية.

** القناة الرياضية موجودة في المباريات من خلال المتابعة والتقارير اليومية التي يقوم بها المذيع نبيل الخالد.

** متابعة مستمرة من مدير البطولة الأستاذ فيصل عمر العبد الهادي لجميع المباريات وكل ما يتعلق بالتصفيات.

** رابطة جماهير الأحساء تساند المنتخب في جميع المباريات الماضية.

** يعتبر الأستاذ عبد الله العليان وأعضاء لجنة العلاقات العامة في التصفيات، وأيضاً الأستاذ خالد الحوار شعلة نشاط في التصفيات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد