Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/11/2007 G Issue 12820
الريـاضيـة
الأحد 24 شوال 1428   العدد  12820
«الجزيرة» تستعرض أحداث الجولات الثلاث من دوري الدرجة الأولى
الصدارة للرائد وصراع الوصافة بين سدوس والفيحاء والرياض يصحو من غفوته

المجمعة - عمار العمار

ثلاث جولات انقضت وذهبت بكل تفاصيلها من عمر دوري الدرجة الأولى الذي تبقى منه 23 جولة، وكانت تلك الجولات الثلاث غاية في الإثارة والندية وسط تقارب في المستويات والأداء، وذهبت الصدارة للصاعد الحديث فريق الرائد الذي تمسك بها وبجدارة، في حين تقاسم فريقا سدوس والفيحاء الوصافة، في المقابل تذيل فريقا ضمك والجبلين الترتيب.

ضمك يتراجع والجبلين (مكانك سر). تراجع مخيف لفريق ضمك صاحب المستويات الكبيرة في العام الماضي ولم يكن مقنعاً لجماهيره هذا العام، فتعادل مرتين وخسر بالثلاثة من الرياض ويحتل المرتبة قبل الأخيرة بفارق الأهداف عن الجبلين، الذي بدأ الدوري بمثل ما أنهاه في الموسم الماضي وبمستوى مخيف لجماهيره ويتذيل الترتيب بنقطتين.

نقاط من المسابقة:

* تعتبر المجموعة الأولى الأغزر أهدافاً بقيادة فريق العروبة، حيث شهدت مباريات هذه المجموعة تسجيل 28 هدفاً وهي نسبة مرتفعة في حين تعتبر المجموعة السابعة الأضعف تهديفياً بخمسة أهداف فقط.

* سدوس وهجر وأحد فرسان التهديف، حيث سجل كل منها ستة أهداف في ثلاث مباريات، فيما الفيصلي الأضعف هجوماً بهدفين فقط.

* في المقابل فريق الرائد الأقوى دفاعاً، حيث لم يسجل في مرماه سوى هدف وحيد، في حين كان شباك هجر وأحد والخليج وضمك قد تلقت كل منها 6 أهداف كأضعف الدفاعات.

* أكبر النتائج كانت في لقاء أحد والجبلين، والتي انتهت بفوز أحد (4 - 2) وكذلك فوز سدوس على الخليج (4 -1) وهجر على التعاون (3 - 2) والرياض على ضمك (3 -1).

* سباق الهدافين مثير؛ حيث يتنافس أربعة لاعبين على لقب الهداف وهم: محمد الحلو (سدوس)، معاذ علي (أحد)، يوسف الحيائي (التعاون)، وخالد الرجيب (هجر) والذي يتصدر قائمة الهدافين.

* بلغ عدد الأهداف التي سجلت حتى الآن في الدوري 59 هدفاً.

* فرق الرائد وسدوس والفيحاء لم تذق طعم الخاسرة إلى الآن، في حين فريقي ضمك والجبلين لم يتذوقا طعم الفوز حتى الآن، أما فريقا أحد والخليج فخسرا مرتين كأكثر الفرق خسارة.

* منذ بداية الدوري بدأت إقالات المدربين، فكان مدرب الخليج البرتغالي أول المغادرين وحل مكانه المدرب الوطني سمير هلال. ويبدو أن مدرب الفيصلي البرازيلي دانتي في طريقه للإقالة.

* برز اسم أكثر من لاعب في الدوري ولفت الأنظار بمستوياته الكبيرة فلعل لاعب الفتح أحمد بوعبيد كان أكثرهم تأثيراً في مباريات فريقه، إلى جانب بندر الكبيشان، وبندر الخيال (الفيحاء)، أحمد عبدالسلام (هجر)، يحيى الشواف (الرياض)، أحمد مفلح (أبها)، معاذ علي (أحد)، سلطان معاذ (الأنصار).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد