Al Jazirah NewsPaper Sunday  04/11/2007 G Issue 12820
الريـاضيـة
الأحد 24 شوال 1428   العدد  12820
الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الكويتي تقرر اليوم
الإجراء المناسب والسريع لرفع تعليق المشاركات الكروية

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم في اجتماعه الطارئ الذي عقده يوم الخميس بمقر الاتحاد استقالته وذلك قبل مرور أقل من شهر على انتخابه في دورة تكميلية تنتهي العام المقبل. وقال مشلش العجمي أمين سر الاتحاد في تصريحات للصحفيين عقب الاجتماع: (إن أعضاء الاتحاد تقدموا باستقالة جماعية إلى الجمعية العمومية الطارئة التي ستعقد اليوم الأحد).

وأرجع العجمي سبب الاستقالة الجماعية إلى حرص الأعضاء على مصلحة الكرة الكويتية ولاتخاذ الإجراء المناسب والسريع لرفع تعليق المشاركات الكروية للكويت من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم ال(فيفا).وسوف تقرر الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها غير العادي والطارئ اليوم الأحد ما هو مناسب من أجل الخروج من المأزق الذي تمر به حاليا الكرة الكويتية.

وأضاف أمين سر الاتحاد الكويتي في تصريحاته للصحفيين (إن الهدف من الاستقالة يرجع لكونها أسرع الحلول لتجاوز الأزمة الراهنة التي يمر بها الاتحاد وعدم حرمان الكويت من المشاركات الخارجية سواء العربية أو الآسيوية أو الدولية وفي مقدمتها التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2010م).ومن المقرر أن يتم خلال اجتماع الجمعية العمومية اليوم الأحد دراسة وحصر المراسلات التي تمت بين ال(فيفا) واللجنة الرباعية المؤقتة التي أدارت الاتحاد الكويتي قبل انتخابات التاسع من أكتوبر تشرين الأول الماضي للوقوف على أفضل الحلول لتجاوز تلك الأزمة.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أصدر قراراً بإيقاف الاتحاد الكويتي نظراً لمخالفته قوانين ال(فيفا) خاصة المادتين 13 و 12 من النظام الأساسي لل(فيفا)، حيث أجرى الانتخابات على أساس 14 عضواً بدلاً من خمسة أعضاء كما أوصى ال(فيفا) مما يدل على تدخل حكومي في آلية عمل الاتحاد وهو ما يرفضه ال(فيفا) بالنسبة للاتحادات التابعة له. وكانت الكويت تعرضت للإيقاف الدولي من جانب ال(فيفا) على 1986 عندما تم حل الاتحاد المنتخب وتعيين مجلس إدارة من جانب الحكومة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد