Al Jazirah NewsPaper Friday  16/11/2007 G Issue 12832
الريـاضيـة
الجمعة 06 ذو القعدة 1428   العدد  12832
في دوري الأولى:
الرياض يتخطى الجبلين.. وأبها يسقط الفيصلي.. وأحد تجاوز الفيحاء.. وهجر يعمق جرح ضمك.. والفتح عبر الخليج

المجمعة - فهد الفهد

تسبب خطأ جسيم وقع فيه دولي (الصالات) الحكم مطرف القحطاني في هزيمة الفيصلي من ضيفه فريق أبها بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة ضمن الجولة الخامسة من دوري أندية الدرجة الأولى حيث ألغى الحكم في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة هدفاً ثانياً صحيحاً 100% للفيصلي سجله عمر كسار الذي انطلق بكرة وسددها داخل المرمى إلا أن الحكم ألغاه بداية من مساعده الثاني محمد مختار بحجة التسلل ليس على اللاعب عمر كسار الذي سدد الكرة داخل المرمى بل على أحد زملائه رغم عدم تداخله في اللعب ووسط فرحة الفيصلاويين بالهدف الملغى وبينما كان اللاعبون الاحتياطيون مع بعض الجهاز الفني والإداري داخل الملعب يتبادلون التهاني بالهدف لعب أحد لاعبي أبها الكرة في غير المكان الذي احتسب منه الحكم التسلل إلى زميله مشاري القرني الذي انطلق بالكرة بدون مضايقة لكون أن لاعبي الفيصلي واحتياطيهم يتبادلون التهاني داخل الملعب وسجل الهدف الثاني وسط احتجاج من لاعبي الفيصلي الذين ألغى الحكم لهم هدفاً صحيحاً لا غبار عليه أبداً؟!

وفي نفس الوقت سجل هدفاً في مرماهم بطريقة مخالفة للقانون لكون أن الكرة لعبت من غير المكان الذي يجب أن ينفذ الضربة الحرة غير المباشرة منه وكذلك لوجود بعض لاعبي الفيصلي الاحتياطيين داخل الملعب حيث إن من المعروف (قانوناً) أن الكرة لا تلعب وهناك أي شيء داخل الملعب غير لاعبي الفريقين والحكم!!

وبعد نهاية المباراة احتج الفيصلاويون على ذلك دون التعرض للحكم بأي شيء.

وكانت نتيجة المباراة قبل هذه الأحداث الدرامية هي التعادل الإيجابي 1-1 حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الفيصلي 1-0 سجله عمر كسار في الدقيقة 37.. وفي الشوط الثاني تحسن أداء أبها حيث أشرك مدربه (المغربي) عبد القادر يوميري أحمد مفلح من بداية الشوط بدل لاعب المحور محمد الشهراني وذلك لتكثيف الهجوم على مرمى الفيصلي الذي قل عطاء أفراده في هذا الشوط وكاد محمد عمار يسجل هدف التعادل في الدقيقة 47 عندما تهيأت له كرة وسددها قوية إلا أن حارس الفيصلي علي عسيري أخرجها بأعجوبة إلى ركنية وركز أبها في هجومه على الناحية اليمنى للفيصلي من خلال تواجد عبد الله مضواح ويرجع يحيى ومن ثم عكس الكرة داخل الصندوق الفيصلاوي.. وفي الدقيقة 24 احتسب الحكم مطرف ضربة جزاء لأبها على أثر إعاقة مدافع الفيصلي صالح العبود لمهاجم أبها أحمد مفلح تصدى لها ناصر القحطاني ووضع الكرة على يمين الحارس كهدف أول وبعد الهدف انحصر اللعب في أغلب فتراته وسط الملعب.. وفي الوقت بدل الضائع سجل عمر كسار هدفاً ثانياً للفيصلي (صحيح 100%) ألغاه الحكم بإشارة من مساعده الثاني وسجل أبها بعد تنفيذ ضربة حرة غير مباشرة هدفه الثاني رغم أن الملعب غير قانوني حينها لوجود بعض لاعبي الفيصلي الاحتياطيين داخله وبالتحديد في الجانب القريب من دكة الاحتياط؟!.

الرياض * الجبلين

كتب - فيصل الدعجاني

قاد لاعب فريق نادي الرياض عبدالله الشيحان فريقه للفوز الثاني على التوالي وذلك بعد أن حقق مع فريقه أمس الخميس فوزاً ثميناً على فريق الجبلين ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري أندية الدرجة الأولى على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض، وقد جاء هدف فريق الرياض الوحيد في الدقائق العشر الأولى من المباراة عن طريق اللاعب عبدالله الشيحان الذي تلقى كرة طولية استغل فيها سرعته المعروفة لينفرد بالمرمى ويضعها بسهولة على يسار الحارس.

وقد جاءت المباراة متوسطة المستوى ولم ترق للمستوى المطلوب. وقد سيطر فريق الرياض على جميع مجريات المباراة.

ضمك* هجر

أبها - محمد الخيري

حقق فريق هجر فوزاً مستحقاً بعد أن تغلب على مضيفه فريق ضمك بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى للموسم الحالي في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.

سجل لهجر هدافه أحمد العبدالسلام في الدقيقة 60 والدقيقة 74، وكلا الهدفين من كرة ثابتة، وسجل لضمك هدافه بندر طامي في الدقيقة 80 من كرة رأسية، وقد سيطر فريق ضمك على مجريات المباراة وخصوصاً في الشوط الأول، لكن الدفاع المنظم لهجر حال دون التسجيل من قبل مهاجمي ضمك، لكن الهدفين اللذين جاءا من قبل فريق هجر جعل مهاجمي ضمك يكثفون هجماتهم، وكانت ترتطم بدفاعات هجر القوية سوى تلك الكرة التي التقطها مهاجمه من على رؤوس دفاعات هجر. وبهذا ارتفع رصيد هجر إلى 8 نقاط وبقي ضمك على رصيده السابق الثلاث نقاط.

أحد * الفيحاء

المدينة المنورة - علي الأحمدي

خرج أحد من دائرة الهزائم بفوزه على الفيحاء بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب معاذ علي في الدقيقة العاشرة.

جاءت هذه النتيجة بصعوبة لأحد حيث واجه ضغطاً خاصة بعد طرد لاعبه فتحي فلاتة في الدقيقة (39) من الشوط الأول وهو وقت مبكر سبب إحراجاً للأحديين الذين افتقدوا في هذه المباراة للعديد من لاعبيهم الأساسيين في مقدمتهم الحارثي والعليان وماطر وعبدالرؤوف.

وكاد الفيحاء الذي لعب بشكل منظم وقدم مباراة جيدة لا يستحق فيها الخسارة كاد يعادل النتيجة في أكثر من مناسبة لولا تماسك الدفاع الأحدي وتألق الحارس عبد الرحمن الجهني.

الخليج * الفتح

الدمام - سامي اليوسف

اقتنص الفتح فوزا ثمينا على مضيفه الخليج في سيهات بهدف دون رد سجله مهاجمه البديل حمدان الحمدان في الدقيقة 42 من الشوط الثاني، فيما واصل الخليج مسلسل التفريط في إضاعة النقاط وقبول الأهداف في شباكه في الوقت القاتل في مبارياته.

لعب الخليج باللاعبين: بوشاجع والكدادي والفارس وشيبان وزهير والسلطان اخوان وحريصي وغفوري وحسين تركي والراهب.

ولعب الفتح باللاعبين: الراضي والعجمي (مدافع الخليج والنصر السابق) والهداف والعبد الله والعيد والنمير والهارون والبوعبيد والبحراني والخليف وهاني الدبيني.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني استنفد المدربان تغييراتهما التي كانت هجومية بحتة من جانب مدرب الفتح البوسني كريسو سناد وشبه هجومية من جانب خالد مرزوق.

فقد شارك الفتح اللاعبون: حمدان الحمدان صاحب هدف الفوز الوحيد ويوسف الجاسر ويوسف العويض بدلا من فاضل الخليف وراضي النمير المصاب وأمين البحراني.

بينما شارك للخليج اللاعبون: علي المسجن وعلي الكردي وأيمن عباس بدلا من حسين تركي وزهير السيهاتي وغفوري.

وشهد الشوط الثاني سيطرة خلجاوية واعتماد الفتح على الكرات المرتدة بينما لم يتح عامل الهواء القوي للاعبين السيطرة على ألعابهم بشكل أفضل واتسمت الألعاب بالعشوائية والكرات العالية، وأضاع لاعبو الخليج على الأقل فرصتين محققتين احداهما من قدم غفوري والثانية في الوقت بدل الضائع من رأسية الراهب وكلا اللاعبين لم يكونا مراقبين داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 42 ومن ركلة زاوية استثمر الحمدان خطأ مشتركا بين الحارس والمدافعين واقتنص الكرة داخل الستة ياردات وسددها في الشباك.

بهذه النتيجة تجمد رصيد الخليج على (4) نقاط وارتفع رصيد الفتح إلى (8) نقاط.

أدار المباراة مرعي العواجي وساعده خالد الغيري ووليد البعيمي ورابع منصور الشمري.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد