Al Jazirah NewsPaper Friday  16/11/2007 G Issue 12832
الريـاضيـة
الجمعة 06 ذو القعدة 1428   العدد  12832
مدرب الإسطبل الأخضر سعود بن سعد ل(ملحق الميدان):
هؤلاء يهددون لقب (سويد) ومركاض (مسواط) الأخير يخوف

يملك فكراً تدريبياً راقياً وبأسلوب ونهج احترافي رشحه أحد كبار ملاك الخيل دون غيره وكمدرب سعودي شاب لخوض تجربة الاحتراف الخارجي في أعرق المغامير العالمية يعتبر أصغر مدرب سعودي حقق كأس الملك والمصنفة ضمن فئة القروب (1) كما حقق كأس الوفاء وكأس سمو ولي العهد في الموسم الماضي من أمام عتاولة المدربين الأجانب بكل حرارة واستحقاق ومعززاً بذلك كفاءة المدرب السعودي الشاب في المجال التدريبي بالميدان السعودي .

المدرب الفذ سعود بن سعد مدرب الإسطبل الأخضر حاورناه قبل ساعات من انطلاقة أولى مواجهات بطولات الموسم الكبرى على (كأس الوفا) والذي يحمل لقبه إسطبل أبناء الأمير بدر بن عبدالعزيز بالجواد البطل سويد والذي يعود هذا المساء للدفاع عن لقبه وفي موقعة عمالقة الإنتاج السعودي والتي ستكون بلا شك شرسة وحامية الوطيس.

* هل يرى المدرب سعود بن سعد أن برنامج (سويد) في هذا الموسم سار كما هو مخطط له إذا عرفنا أن مشاركته التجهيزية اقتصرت على سباق وحيد؟

- كان يفترض مشاركة (سويد) في سباق كأس وزارة الداخلية إلا أن ظرفية انتقال الجواد وبقية الخيل من معسكرها الإعدادي بالطائف أربكت برنامجه التشغيلي غير أنها لم تكن بذلك الشكل المؤثر.

* في سباقه التجهيزي الأخير خسر أمام جايز هل كنت تتوقع مثل هذه الخسارة؟

- جايز بطل ومن الجياد الكبيرة والعملاقة ومن طينة درجة سويد (الكلاس) ولا تنسى أن جايز بطل كأس الموحد قبل ثلاث سنوات ومن لا يتوقع الخسارة لا يتوقع المكسب.

* أبو سلطان من يهدد لقب سويد؟

- رباعي الأبيض جايز وخبير ويستاهل ومسواط والأخير مركاضه الأخير على مسافة الميل أعطى مؤشراً كبيراً لجواد بطل قادم.

* مسافة سباق الليلة والبالغة ميل وربع الميل في مصلحة من؟

- بلا شك في مصلحة الجياد المرشحة وهي معروفة.

* وهل تستبعد حدوث مفاجآت في هذا السباق؟

- أستبعدها وبشكل كبير.

* لقب سويد في حوزة من أبو سلطان؟

- سؤالك مباشر وسأجيبك بكل صراحة سويد يبقى في قلب الترشيحات وهو جواد رائع وحقق نتائج ممتازة في الموسم الماضي ولكن يجب أن لا نغفل عامل السن فسويد يسير في عامه السادس وأعتقد أن كل المؤشرات الترشيحية تذهب لمصلحة رباعي الأبيض.

* هل تستطيع أن تقول بأن دخولكم أجواء المنافسة لسباقات مهور السنتين بدأت منذ جولة الأمس؟

- هي بداية تجهيزية وتجربة أولية كونها الظهور الأول لها في هذا الموسم.

* ما هي أبرز الظواهر الإيجابية في سباقات الموسم الحالي؟

- تطور صناعة الإنتاج السعودي بشكل لافت وأفضل من المواسم الماضية والمتمثلة في الصناعة الفاخرة التي شاهدنا في الأسابيع الماضية عبر الثلاثي الفاخر قداح وناجب ومتعب الخيل.

* هل ترى إذن أن صورة بطل كأس المؤسس قد اتضحت؟

- الأسماء التي ذكرتها مهيأة وبشكل كبير للفوز بأغلى البطولات غير أن الأحكام المستعجلة بهذا الخصوص ما زالت مبكرة نوعاً ما.

* بطل كأس سمو ولي العهد؟

- في فئة الإنتاج قد تتضح الصورة بشكل كبير في سباق الليلة أما فئة المستورد فإن علم يحضى بحصة الأسد مع وجود منافسين قد يظهرون في الموقعة المنتظرة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد