Al Jazirah NewsPaper Sunday  18/11/2007 G Issue 12834
الريـاضيـة
الأحد 08 ذو القعدة 1428   العدد  12834
مصر و تونس تحتكران ذهب الأثقال

احتكرت مصر وتونس ذهبيات رفع الأثقال رجالاً وسيدات في دورة الألعاب العربية الـ 11 بمصر، حيث حصلت الأولى على خمس ميداليات ذهبية والثانية على أربع ميداليات ذهبية، كما ذهبت معظم الميداليات الفضية والبرونزية إلى رباعي البلدين في ظل المنافسة القوية بينهما على صدارة الدورة العربية.

فازت الرباعة المصرية رانيا عبد اللطيف بذهبية النتر في وزن 58 كيلوجراماً بعد أن رفعت 99 كيلوجراماً بينما فازت بالميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب التونسية نادية حسني ورفعت (99 كيلوجراماً) والمصرية سارة عبد الرحمن ورفعت (96 كيلوجراماً).

وفي رفعة الخطف في نفس الوزن أحرزت التونسية نادية حسني الميدالية الذهبية ورفعت 78 كيلوجراماً بينما أحرزت المصريتان سارة عبد الرحمن ورفعت (76 كيلوجراماً) ورانيا عبد اللطيف ورفعت (75 كيلوجراماً) الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وفي المجموع فازت التونسية نادية حسني بالميدالية الذهبية بعد أن رفعت 177 كيلوجراماً في حين فازت المصرية رانيا عبد اللطيف بالميدالية الفضية، حيث رفعت 174 كيلو جراماً بينما رفعت المصرية الثانية سارة عبد الرحمن 172 كيلوجراماً لتفوز بالميدالية البرونزية.

وفي وزن 53 كيلو جراماً أفازت التونسية سمية الفطساني بالذهبيات الثلاث لهذا الوزن، حيث رفعت 75 كيلوجراماً في الخطف و92 كيلوجراماً في النتر و162 كيلوجراماً في المجموع وفازت المغربية آمال مجيدي بفضية الخطف والسورية سهام سأعود بالبرونزية، وفي النتر فازت الجزائرية صفية القروي بالمركز الثاني والميدالية الفضية وعادت المغربية آمال مجيدي لتحرز الميدالية البرونزية في النتر وتفوز بالميدالية الفضية في المجموع في حين فازت اليمنية أسماء أحمد سعيد بالميدالية البرونزية.

يذكر أن الرباع المصري محمد إيهاب يوسف قد فاز في بداية مسابقات رفع الأثقال بثلاث ميداليات ذهبية لمصر في رفعتي الخطف والنتر والمجموعة في وزن 56 كيلوجراماً للرجال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد