Al Jazirah NewsPaper Monday  26/11/2007 G Issue 12842
الاقتصادية
الأثنين 16 ذو القعدة 1428   العدد  12842
وقّعت اتفاقية شراكة مع غلوبال فيلج الكندية
أكاديمية الفيصل العالمية تُعتمد مركزاً لشهادات السلتا والدلتا

«الجزيرة» - فيصل الحميد

وقّعت أكاديمية الفيصل العالمية أمس السبت اتفاقية شراكة استراتيجية مع (global village) غلوبال فيلج الكندية لتكون مركزا معتمدا لمنح شهادات السلتا(celta) والدلتا (delta) الممنوحتين من جامعة كامبريدج البريطانية، وشهادات التيسول (tesol) الممنوحة من قبل وزارة التعليم الكندية لتأهيل مدرسي اللغة الإنجليزية، وبذلك تكون الأكاديمية أول مركز معتمد في الشرق الأوسط يمنح هـذه الشهادات.

وقال أحمد الطويل العضو المنتدب للمجموعة العربية للتعليم والتدريب المدير العام لأكاديمية الفيصل إن هذه البرامج تخدم شرائح متعددة التخصصات مثل معلمي اللغة الإنجليزية في كافة المراحل التعليمية.

مشيرا إلى أن الشراكة مع مراكز عامية ذات خبرة وإمكانيات عالية تفتح أفقا جديدا في مجال التعليم والتدريب، وترتقي بمفهوم التدريب في المملكة.

من جانبه قال بول ماهر المدير العام لغلوبال فليج إن اختيار أكاديمية الفيصل أتى بعد قناعة بأنها من أفضل مراكز التدريب في منطقة الشرق الأوسط؛ نظرا للسمعة التي تتمتع بها.

يشار إلى أن غلوبال فليج أحد أكبر مراكز تعليم اللغة الإنجليزية، وتضم فروعا في العديد من الدول كالولايات المتحدة وأستراليا، وهي مؤسسة غير ربحية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد