Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/01/2008 G Issue 12879
الاقتصادية
الاربعاء 24 ذو الحجة 1428   العدد  12879
مؤتمر دولي للتصدي لظاهرة التزييف والقرصنة

جدة - سعد خليف

بمشاركة العديد من الشركات والمنظمات العالمية ينعقد المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة التزييف والقرصنة لأول مرة خارج منطقة أوروبا بمدينة دبي في الفترة من الثالث وحتى الخامس من شهر فبراير لعام 2008 ، كونها المحور الرئيسي للتجارة الحرة إقليمياً. وينطلق المؤتمر برعاية هيئة جمارك دبي وبتنظيم هيئة الجمارك العالمية (WCO)، وبالاشتراك مع عدد من الهيئات والمنظمات. ويهدف المؤتمر إلى وضع الإستراتيجيات والآليات المناسبة للتصدي لظاهرة التزييف والقرصنة حول العالم.

ودعا أحمد الزبيدي، الرئيس التنفيذي لشركة (حماية العالمية) القطاع الخاص للقيام بواجباته بالتعاون مع المؤسسات الحكومية في مواجهة ظاهرة التزييف والقرصنة في ظل توجه الكثير من الدول لفتح أسواق لها في جميع بلدان العالم وتنافسها الشديد بهذا الاتجاه وتبني كثير منها سياسات تمكنها من تحرير القيود التي تحد من تنامي التبادل التجاري فيما بينها وإزالة كافة المعوقات التي تمنع سهولة انسياب البضائع تماشياً مع الهدف الرئيس لمنظمة التجارة العالمية (WTO) بإزالة كافة المعوقات التي تعترض حركة التبادل التجاري بين الدول.

وأكد الزبيدي: (أن أهمية المؤتمر العالمي الرابع لمكافحة التزييف والقرصنة هو من أجل توحيد جهود الجهات المنوط بها مكافحة تلك الظاهرة، والعمل الجماعي المشترك فيما بينها، حيث يتيح المؤتمر الفرصة للمشاركين لتبادل الآراء والخبرات ولا سيما أن المؤتمر ينعقد طبقاً للتوصيات الصادرة عن المؤتمرات السابقة والتي عقدت في الأعوام 2004 ، 2005 ، 2007 ، في كل من بروكسل وليون وجنيف).

وكشف الزبيدي عن انعقاد (المنتدى العربي الأول لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري والتقليد في أواخر عام 2008 في جدة، والذي تنظّمه شركة حماية العالمية بالتعاون مع جامعة الدول العربية).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد