Al Jazirah NewsPaper Wednesday  02/01/2008 G Issue 12879
الريـاضيـة
الاربعاء 24 ذو الحجة 1428   العدد  12879
الرئيس الاتفاقي:
لاعبو الجزيرة اقتنعوا بالخسارة ولعدم تخريب المناسبة وافقنا على التكملة

عقب انتهاء لقاء إياب نهائي كأس الأندية الخليجية الذي أحرزه نادي الجزيرة الإماراتي.. التقينا برئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري وكان هذا الحوار:

* ما الذي حدث ولماذا رفضت لعب ركلات الترجيح ثم وافقت؟

- الذي حصل في المباراة لا يحصل في نهائي بطولة، تصور لو فزنا في المباراة ايش راح يصير، هل سينزل الجمهور ليضربنا..؟.

نحن اعترضنا على قرار حسم المباراة بركلات الترجيح، لكن احتراماً لمسؤولي الاتحاد لسعودي لكرة القدم والترابط الذي يجمعنا ولرغبتنا في عدم (تخريب) المناسبة وافقنا على تكملة المباراة رغم عدم قناعتنا لكن حفاظاً (كررها مرتين) على ما ذكرت لأنه مافي أي نظام يقول إن الهدف على أرض الخصم يحسب بهدف وأنا سألت مدربنا توني فقال لي لا يوجد في الفيفا ما يفيد بذلك، حتى لاعبو الجزيرة أنفسهم اقتنعوا بخسارة البطولة.

* لكن ألم تناقش هذه المسألة في الاجتماع الفني للمباراة؟

- في الاجتماع الفني الظاهر الاخوان يجتمعون ليتحدثوا في كلام عام وغير مفيد وهم يفترض أن يتكلموا ويفهمونا في هذا الاجتماع مثل هذه الأمور لكي ننقل الصورة للاعبين.

ويمضي الرئيس الاتفاقي فيقول: (هي مطبوخة من الأول علشان تروح البطولة لغير الاتفاق إلى بطل جديد، ونحن ليس لدينا مشكلة تروح لكن ليس بهذه الطريقة على الأقل بشكل حضاري دون ان نتعرض للإهانة، لقد تعرضنا للاهانة في مباراتنا مع الهلال بالدمام وفي مباراتنا مع الجزيرة بالدمام أيضا واليوم بدلا من ان يحتسب لنا الحكم ركلة جزاء يفاجأنا بطرده - راشد الرهيب- لماذا لا ندري..!

لاعبنا تعرض للعرقلة ماهذا التأليف التحكيمي؟؟، نحن عانينا في 3 مباريات لأن الاتفاق لا يملك الإعلام القوي والمؤثر اللي يخوف الكل، أصبحنا نتعرض للإهانات الواحدة تلو الأخرى وكم مرة ننتقد وانتقاداتنا تمر مرور الكرام.

انتوا شفتوا كيف تعرض لاعبونا للضرب من قبل الجمهور مما يبرهن على سوء التنظيم.

لدينا في الدوري السعودي يمنع رؤساء الأندية من النزول إلى أرضية الملعب لكن ماشاهدناه في ملعب الجزيرة أن أصغر مشجع في أرض الملعب, وتصادموا مع لاعبينا واشتبك البعض منهم ماذا لو صارت مشكلة كبيرة وأصيب لاعبونا؟ هل هذا هو التنظيم؟ هل هذه هي الروح الرياضية الخليجية؟

* شاهدنا الكابتن علي الشهري يقبل رأسك فهل كان ذلك طلباً لموافقتك على لعب البلنتيات؟

- نعم هو طلب ذلك فعلاً وأرادها اللاعبون تحدي وقد دانت لنا البلنتيات غير مرة لكننا ضيعنا الفوز فيها.

* هل سيقاطع نادي الاتفاق البطولات الخليجية عقب ما حدث؟

- ليس لدينا موقف نحن نعمل تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم لو رشحنا الاتحاد مستقبلا سوف نشارك، والبطولة بالنسبة لنا انتهت ولن تكون خسارتها لنا نهاية المطاف أو نهاية العالم.

البطولة الخليجية لم تعد تهمنا فلقد حققنا لقبها الأكثر من بين الأندية السعودية والخليجية وهي غير مفيدة من الناحية الفنية، نحن كنا نبحث المشاركة في البطولة العربية لأنها الأقوى لكن كان هناك إصرار من الاتحاد السعودي لأن نشارك في هذه البطولة.

* بماذا تفسر تغيير الحكم سعد كميل؟

- لقد تفاجئنا بتغييره وبعذر غير مقبول فمرة قالوا إن سبب اعتذاره يتعلق بظروف أخته وتارة قالوا انه سيأتي قبل المباراة بساعتين ثم يعود.

كل هذه أعذار غير مقبولة ونحن بلغنا منذ مباراة الدمام أن حكم الإياب سيكون هو سعد كميل لكننا فوجئنا بأنه قد تم تغييره!

* لماذا لم يصعد لاعبو الاتفاق للمنصة لاستلام ميدالياتهم؟

- بعد الضرب والعراك هذا والإهانة هذا هل فيه منصة؟.. حرمة المنصة راحت وما عاد للمنصة حرمة.

طلبنا منهم عدم الصعود إلى المنصة حماية لهم وأنت شفت الجمهور كيف استفزهم حتى وهم على مقاعد الاحتياط.

* هل ستلقي خسارة اللقب الخليجي بظلالها على علاقة إدارة الاتفاق مع المدرب توني أوليفيرا لاسيما وان الفريق خسر معه مباريات عدة مؤخرا في الدوري؟

- لا بالعكس لن تتأثر تبقى علاقتنا معه قوية يمكن لعب المبارايتين بتكتيك مقبول إلى حد ما لكن مازال لديه الكثير ليقدمه للاتفاق في المباريات المقبلة.

ماذا تقول لجماهير الاتفاق؟ أقول للجماهير واللاعبين معا ضاعت بطولة وقدامكم بطولات والبطولة الخليجية ليست منتهى طموحنا لقد حققناها 3 مرات ووصلنا للنهائي التركيز سيكون على الدوري.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد