Al Jazirah NewsPaper Saturday  05/01/2008 G Issue 12882
الاقتصادية
السبت 27 ذو الحجة 1428   العدد  12882
شركة سعودية ترفع تعاقداتها في القارة الإفريقية إلى 100 مليون ريال

«الجزيرة» - الرياض

عززت شركة أيه إي اس العربية المحدودة التي تتخذ من الرياض مقراً لها من حضورها في القارة الإفريقية، إثر حصولها على عقود جديدة لمعالجة المياه في ليبيا، والسودان، لترتفع إجمالي التعاقدات التي فازت بها الشركة في الدول الإفريقية لأكثر من 100 مليون ريال خلال الثلاثة أعوام الماضية.

وذكر ماهر حمزة مدير تطوير الأعمال في (أيه إي إس العربية المحدودة): إن الشركة فازت بعقد تنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي ضمن مشروع بترولي في منطقة القلعة بالقرب من مدينة بنغازي ثاني كبرى المدن الليبية.

وأوضح حمزة أن (أيه إي إس العربية المحدودة) أنجزت أعمال تصميم، وتصنيع، وتوريد المحطة لصالح شركة شلمبرجيه العالمية التي تعمل ضمن مشروع للبترول والغاز في ليبيا، مشيراً إلى أن اختيار (أيه إي إس) تم بناء على مواصفات ومفاضلة تأهيلية بين شركات عربية وعالمية ليكون بذلك باكورة أعمال الشركة في السوق الليبية.

وأضاف حمزة: إن الشركة حصلت على عقد يتعلق بتنفيذ وتوريد وتشغيل محطات لترشيح المياه والحقن الكيماوي ومعالجة مياه الإنتاج لحقل غمري البترولي الواقع على بعد 75 كيلومتر من مدينة جوبا في جنوب السودان.

وبين حمزة أن محطات معالجة المياه في حقل غمري، التي تصل طاقتها الإنتاجية إلى2000 متر مكعب يوميا، يعد رابع عقد تحصل عليه (أيه إي أس العربية المحدودة) في السودان، إذ سبق لها تنفيذ عقدين لإنشاء محطات معالجة مياه إعادة الضخ، وأخرى لمعالجة المياه لصالح شركة بترودار البترولية في حقل مالوت بمنطقة عذار، إلى جانب عقد لتنفيذ محطة لتحلية مياه الشرب في ميناء سواكن السوداني.

ونفذت (أيه إي إس) خلال الأعوام الثلاثة الماضية عقودا لمعالجة وتحلية المياه في مصر، وإريتريا، اشتملت على محطات تحلية في مدينتي طابا ونويبع، ومحطة تحلية مياه لصالح إحدى شركات القطاع الخاص في مدينة أسمرا الإرترية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد