Al Jazirah NewsPaper Sunday  13/01/2008 G Issue 12890
الريـاضيـة
الأحد 05 محرم 1429   العدد  12890
تجديد الثقة بالمدرب.. والفريق (محروم) من الأجانب
يد الحزم يبدأ مشواره في الممتاز بدعم إداري وشرفي

الرس - محمد القزلان

انطلقت يوم الجمعة الماضي منافسات بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد للدوري الممتاز لكرة اليد بعد أن تأخرت بدايته على غير المعتاد هذا الموسم لظروف مشاركة المنتخب الأول للمملكة في البطولة العربية، وتأتي لعبة كرة اليد ثالث لعبة شعبية في المملكة بعد كرة القدم وكرة الطائرة.. وفي الأسطر التالية نسلّط الضوء على مشاركة الفريق الأول لكرة اليد بنادي الحزم الصاعد مجدداً للدوري الممتاز واستعداداته لمنافسات الموسم الحالي والتي بدأها بلقاء القادسية في الرس الأسبوع الماضي.

عودة طبيعية

عودة الحزم مجدداً للدوري الممتاز لم تكن مفاجئة لمن هو متابع ومطلع ومحب لكرة اليد فقد اعتاد الحزم على خوض هذه المنافسات مع الفرق الكبيرة وإن كان ما حصل للفريق من هبوط في الموسم قبل الماضي يعود للفترة الانتقالية ومرحلة التجديد التي يعيشها الفريق والذي سبق أن ضخ وأمد المنتخبات الوطنية بجميع الفئات بالعديد من الأسماء الحزماوية على سبيل المثال لاعب الفريق المميز حالياً محمد المفيز وكذلك رائد الزيدي وزيد الرثيع وسيف العقلان واللاعبان المعتزلان راضي العقيل وعلي الخليوي وبدر الصغير وعبد الله البطاح.. وغيرهم. الحزماويون يأملون أن تكون المشاركة في هذا الموسم مميزة وأن يتم تدارك الأخطاء السابقة حتى لا يتعرض الفريق للهبوط مرة أخرى.

بدء الاستعداد ونقص في اللاعبين

على الرغم من صعوده حديثاً للدوري الممتاز والحماس الموجود لدى المسئولين في النادي إلا أن استعداد الفريق لم يكن بالصورة المطلوبة ولم يواكب أهمية المشاركة في دوري قوي نظراً للظروف العديدة التي ظهرت فجأة وكان الفريق قد أقام معسكراً في المنطقة الشرقية استمر لمدة أسبوعين خلال الفترة من 25-11 حتى 7-12 لعب خلالها العديد من المباريات الودية ولم تكن الفائدة من المعسكر بالشكل المطلوب نظراً للنقص الذي يعتري الفريق سواء من لاعبين محليين أو أجانب محترفين بسبب سوء توقيت الدوري وارتباط أغلب اللاعبين الأجانب بعقود.

لائحة جديدة بدعم شرفي

تحظى لعبة كرة اليد بالنادي شأنها شأن الألعاب الأخرى باهتمام من قبل إدارة النادي بقيادة رئيس النادي الأستاذ علي العايد وبإشراف من عضو مجلس الإدارة الأستاذ أحمد الخزي الذي يبذل جهداً خارقاً في إعداد وتجهيز متطلبات الفريق والقريب من النادي وخصوصاً المتابع للعبة يدرك ويعرف أن جميع النجاحات التي حققها الفريق سابقاً تحققت بفضل الله والجهود الجبارة التي يقوم بها الخزي الذي استطاع خلال فترة بسيطة من لم شمل اللاعبين والتعاقد هذا الموسم مع ثلاثة لاعبين مميزين من خارج المنطقة وكذلك تلبية جميع احتياجات الفريق ومتطلباته بدعم من رئيس هيئة أعضاء الشرف خالد البلطان الذي يقف خلف كل نجاح للحزم بدعمه المادي والمعنوي، الجميل أن إدارة النادي وبمشورة رئيس هيئة أعضاء الشرف خالد البلطان وضعت لائحة للفريق تشمل مكافآت فوز وتمارين ستؤتي بلا شك ثمارها في انتظام ونتائج الفريق.

تجديد للثقة وبحث عن محترفين

جددت إدارة النادي ثقتها بمدرب الفريق التونسي فتحي أبو شعاله الذي نجح مع الفريق في الموسم الماضي بالعودة به مجدداً إلى مصاف أندية الممتاز وهو مدرب طموح وحماسي ومخلص في عمله وسبق أن أشرف على العديد من الأندية السعودية، وفي الجانب الآخر نجد أن إدارة النادي وقعت بمأزق المحترفين الأجانب، فقد ألقى التوقيت السيئ للدوري بظلاله على التعاقد مع محترفين مميزين لأن أغلب اللاعبين المحترفين قد ارتبطوا بعقود مع أندية أخرى وستكون مشاركة الفريق في الفترة الأولى بدون محترفين أجانب، حيث يجري حالياً البحث عن محترفين مميزين وستشهد الفترة والمرحلة الثانية من الدوري وبشكل مؤكّد مشاركة المحترف الأجنبي الحزماوي.

دوري بنظام جديد

يختلف الدوري في هذا الموسم عن الأعوام السابقة بطريقته فكان المعتاد أن يتم لعب الدوري من دورين ومن يحصل على أعلى رصيد في النقاط يتحصل على البطولة، أما هذا الموسم فتم تقسيم الفرق لمجموعتين وقد ضمت مجموعة الحزم فرق القادسية والنور والمحيط ومضر وهي تقريباً المجموعة الأسهل مقارنة بالمجموعة الثانية التي ضمت فرق الأهلي والخليج والوحدة والجيل والعدالة. ويتم لعب الدوري من ثلاث مراحل وتم اعتماد هذه الطريقة الجديدة لضيق الوقت بسبب مشاركة المنتخب في البطولة العربية التي أقيمت بجمهورية مصر الشهر الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد