Al Jazirah NewsPaper Monday  14/01/2008 G Issue 12891
دوليات
الأثنين 06 محرم 1429   العدد  12891
مقتل خمسة إسرائيليين في تحطم طائرة صغيرة في ناميبيا بجنوب إفريقية
إسرائيل تسمح بمغادرة 180 فلسطينياً من غزة وحماس وفتح تتبادلان الاتهامات

القدس - رندة أحمد - الوكالات

أكدت مصادر إسرائيلية أن خمسة إسرائيليين قُتلوا في تحطم طائرة صغيرة في (ناميبيا) في جنوب إفريقية مساء السبت الماضي؛ وقد تم العثور على خمسة جوازات سفر لإسرائيليين في موقع تحطم الطائرة.. حيث لا زالت الجهود مستمرة للتعرف على هويات القتلى، وقال المسؤولون الإسرائيليون: إن مهمة التعرف على الضحايا صعبة جدا لأن الطائرة تحطمت بشكل كبير واحترقت.

ووصل السفير الإسرائيلي في جنوب إفريقية (آلن باروخ) إلى موقع تحطم الطائرة السبت يرافقه القنصل الإسرائيلي (شارون دادوي).

وتقول التقارير الإسرائيلية: إن الطائرة تحطمت (يوم الجمعة) أثناء محاولتها الهبوط الاضطراري قرب العاصمة (الناميبية) بعد أن اصطدمت في منزل قريب من مكان إقلاعها. وفي الشأن الفلسطيني اتهمت حركة حماس أمس الأحد الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية باعتقال تسعة من أنصارها في الضفة الغربية.

وقالت حماس في بيان لها إن الأجهزة الأمنية اعتقلت تسعة من أنصارها في كل من محافظتي سلفيت والخليل.

من جانبها اتهمت حركة فتح أمس حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة باختطاف ثلاثة من عناصرها شرق مدينة غزة. وقالت فتح في بيان صحفي إن (مسلحين من حماس) اختطفوا عناصر الحركة الثلاثة من إقليم شرق غزة ونقلوهم إلى أحد المعتقلات التابعة لحركة حماس للتحقيق معهم. واعتبرت الحركة أن (الاختطاف يأتي ضمن سياسة الاستهداف ضد أبناء وقيادات ومؤسسات حركة فتح وملاحقة رموز الحركة في كل مكان في قطاع غزة).

وقالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي سمح صباح أمس الأحد بمغادرة 180 فلسطينيا من سكان قطاع غزة متجهين إلى مصر عبر معبر بيت حانون - إيرز.

وذكرت المصادر أن الفلسطينيين الذين سمحت لهم إسرائيل بمغادرة القطاع هم من أصحاب الإقامات في الخارج والطلبة والعالقين في غزة.

وأضافت المصادر أنه بذلك يرتفع عدد المغادرين لقطاع غزة إلى قرابة 2500 عالق من بين سبعة آلاف ينتظرون اللحاق بذويهم وجامعاتهم بالخارج. وتفرض إسرائيل حصارا مشددا على قطاع غزة منذ منتصف حزيران - يونيو الماضي إثر سيطرة حركة حماس على الأوضاع فيه وهي لا تسمح بمغادرة القطاع إلا في حالات استثنائية عبر التنسيق مع السلطة الفلسطينية في رام الله.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد