Al Jazirah NewsPaper Monday  14/01/2008 G Issue 12891
دوليات
الأثنين 06 محرم 1429   العدد  12891
سقوط أكثر من خمسين قتيلا بسبب برودة الطقس غرب البلاد
أفغانستان: طالبان تقتل عشرة من الشرطة ومصرع جنديين هولنديين

قندهار - كابول - امستردام - الوكالات

قتل مقاتلي حركة عشرة من رجال الشرطة أمس الأحد أثناء غارة على موقعهم في جنوب أفغانستان وذلك حسبما قال مسؤولون إقليميون. ووقع الهجوم قبيل الفجر في قرية في منطقة ميواند بإقليم قندهار معقل حركة طالبان.

من جهة ثانية أعلن رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الهولندية ديك بيرلين أمس الأحد أن جنديين هولنديين قتلا أثناء قتال المسلحين في أفغانستان في إطار القوة الدولية العاملة هناك. وقال بيرلين في بيان إن الجنديين قتلاً في حادثين منفصلين أمس الأول السبت في منطقة ديه روود بجنوب أفغانستان وقتل جنديان أفغانيان أيضاً في القتال. إلى ذلك لقي أكثر من 50 شخصاً مصرعهم بسبب الطقس البارد والانهيارات الجليدية في غرب أفغانستان فيما نفق أو فقد أيضاً 17 ألف حيوان على الأقل وفقما ذكر متحدث إقليمي أمس الأحد. وأدى سقوط الجليد الكثيف مؤخراً إلى حدوث موجات من الطقس البارد والعديد من الانهيارات الجليدية في إقليم هيرات في الغرب الواقع على طول الحدود مع إيران. وقالت فارزانا أحمدي المتحدثة الإقليمية باسم حاكم هيرات حتى هذا الصباح أظهرت تقاريرنا أن 43 شخصاً توفوا في مقاطعة غوريان وتوفي ستة في مقاطعة شينداند فيما قتل ثلاثة آخرون على الطرق السريعة. وفقد 17 شخصاً آخرين في مقاطعة غوريان التي شهدت أكثر حالات سقوط الجليد كثافة في الأسبوع الأخير.

وقالت إن أكثر من 12 ألف حيوان نفقت أو فقدت في مقاطعة غوريان بالإضافة إلى خمسة آلاف رأس ماشية في مقاطعة شينداند. وقالت: لقد أرسلنا مساعدات عاجلة لعدد من المناطق في الإقليم ونحن نشك في حدوث المزيد من حالات الوفاة.. إنها كارثة بالنسبة للإقليم. وتسبب الثلج الكثيف في قطع عدد من الطرق التي تصل القرى بالمدن الأساسية مما يجعل من الصعب على مسؤولي الإغاثة الوصل للأشخاص المحتاجين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد