Al Jazirah NewsPaper Monday  14/01/2008 G Issue 12891
دوليات
الأثنين 06 محرم 1429   العدد  12891
مصادر: تسمم مياه الشرب في بعقوبة
مقتل 5 من عائلة واحدة في هجوم لمسلحين في بغداد

بغداد - الوكالات

قال مصدر أمني مسؤول في الشرطة العراقية مساء أمس السبت إن مجموعة مسلحة اقتحمت إحدى القرى قرب قضاء طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين شمال شرق العاصمة بغداد وقتل أفرادها خمسة مدنيين من عائلة واحدة.

وأوضح المصدر -الذي طلب عدم ذكر اسمه- للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) قامت مجموعة مسلحة مساء أمس بمهاجمة إحدى القرى بين ناحية العظيم 150 كم شمال بغداد وقضاء طوز خورماتو وقتلت خمسة أفراد من عائلة واحدة. وأضاف أن "مسلحين يعتقد بانتمائهم لتنظيم القاعدة شنوا الهجوم على المنزل وقتلوا خمسة مدنيين بينهم طفل وامرأة، ثم فروا بعد ذلك إلى جهة مجهولة.ولم يشر المصدر إلى مزيد من التفاصيل عن الحادث أو الدافع وراء قتل العائلة.ويقع قضاء طوز خورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين، على مسافة (180 كلم) شمال شرق بغداد. وقالت الشرطة العراقية إن قوات الأمن العراقية عثرت على جثتين في بغداد السبت.

كما عثرت على جثة رجل تحمل آثار أعيرة نارية في شرق الموصل أمس. وأعلن الجيش الأمريكي أن قواته اعتقلت 15 مسلحا خلال عملية استمرت أربعة أيام من السابع وحتى العاشر من يناير - كانون الثاني استهدفت تنظيم القاعدة في محافظة ديالى.وعثر على سجن ومكان للتعذيب. من جهته قال مصدر طبي في محافظة ديالى أمس السبت إن ثلاثة أشخاص تعرضوا إلى حالات تسمم جراء تناولهم مياه الشرب من أنابيب (الإسالة العامة). وذكر مصدر أمني أن السلطات المحلية، أغلقت مشروع الماء في مدينة بعقوبة، بهدف التأكد من نتائج الفحوصات المختبرية. وأوضح المصدر الطبي -الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن ردهة الطوارئ في مستشفى بعقوبة استقبلت مساء أمس (السبت) ثلاثة أشخاص تعرضوا إلى حالات تسمم بسبب تناولهم مياه الشرب من أنابيب الإسالة العامة. من جانبه، ذكر مصدر أمني مسؤول في المحافظة أن (تعليمات مشددة تم إصدارها إلى مديرية ماء ديالى، تتضمن غلق المشروع الرئيسي لماء الشرب في حي جبينات (وسط قضاء بعقوبة) الذي يغذي القضاء بالكامل بمياه الشرب)، مشيرا إلى أن فترة الإغلاق غير محددة، لحين التأكد من نتائج الفحوصات المختبرية لمياه المشروع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد