Al Jazirah NewsPaper Monday  14/01/2008 G Issue 12891
الاقتصادية
الأثنين 06 محرم 1429   العدد  12891
جدوى للاستثمار تطرح صندوقين استثماريين

«الجزيرة» - الرياض

أعلنت شركة جدوى للاستثمار عن طرحها لصندوق جدوى للأسهم الدولية وصندوق جدوى لأسهم الأسواق الناشئة بإجمالي أصول مدارة قرابة 220 مليون دولار أمريكي (825 مليون ريال سعودي تقريباً). ويأتي هذا الطرح بعد حصول جدوى على الترخيص من هيئة السوق المالية بإنشاء هذين الصندوقين وذلك في 1 ديسمبر 2007م.

جدير بالذكر أن هذين الصندوقين يمثلان باكورة الحلول الاستثمارية التي تسعى جدوى للاستثمار إلى تقديمها من خلال تحالفها الاستراتيجي مع رسل للاستثمار والمنعقد في شهر مايو العام الماضي.

ويعد هذان الصندوقان من الصناديق الشرعية التي تعتمد استراتيجية الإدارة المتعددة وتدار من قبل مجموعة من أفضل مديري الاستثمار في العالم الذين يتم اختيارهم من قبل رسل للاستثمار - الرواد العالميين في الإدارة المتعددة. وسيستفيد المستثمرون في هذين الصندوقين من خبرات فريق العمل لدى رسل الذي يتجاوز تعداده 100 محلل استثمار يوظفون جهودهم في البحث عن النخبة من مديري الاستثمار في العالم وذلك بمعدل 17 اجتماعاً يومياً مباشراً معهم. وتسهم الخبرة التي تتمتع بها رسل في البحث عن مديري الاستثمار في معرفة أولئك المديرين الأكثر تمكناً من إدارة الاستثمارات الشرعية.

وقد علق بدوره الأستاذ فريدريك جولي - الرئيس التنفيذي لرسل للاستثمار في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا قائلاً: (سجل طرح هذين الصندوقين تواجد رسل في مجال إدارة الاستثمارات المتوافقة مع الضوابط الشرعية. وبموجب ذلك فقد شرعت رسل الباب إلى أفضل مدير أصول في العالم).

وتقدم رسل الاستشارات الاستراتيجية والتطبيق الفعال ومؤشرات الأداء بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات الاستثمارية المؤسساتية وبأصول تحت الإدارة تقارب 231 مليار دولار أمريكي كما هي في 30 - 09 - 2007م، وتعمل على خدمة عملائها من الأفراد والمؤسسات والمستشارين في أكثر من 40 دولة. كما توفر رسل إمكانية الوصول إلى بعض أفضل مديري الاستثمار في العالم. وتنتشر مكاتب رسل حول العالم في كل من أمستردام وأوكلاند وهونج كونج وجوهانسبرج ولندن وملبورن ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وسنغافورة وسيدني وطوكيو وتورنتو.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد