Al Jazirah NewsPaper Monday  14/01/2008 G Issue 12891
الاقتصادية
الأثنين 06 محرم 1429   العدد  12891
البنك الأهلي راعٍ ذهبي لمؤتمر الاقتصاد المعرفي
أبو النصر: المؤتمر يهدف إلى توجيه رأس المال الفكري لتنويع القاعدة الاقتصادية

الرياض - «الجزيرة»

شارك البنك الأهلي في الرعاية الذهبية للمؤتمر الإقليمي الأول للاقتصاد المعرفي، الذي اختتم فعالياته أمس بحضور مسؤولين وخبراء ومتخصصين ورجال أعمال واقتصاديين من المملكة والعديد من المؤسسات المالية والاقتصادية الدولية.

وأشار عبدالكريم أبوالنصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي إلى أن رعاية البنك لهذا الحدث الاقتصادي المهم تنطلق من إدراك الإدارة العليا للبنك بأهمية دعم مثل هذه الفعاليات الاقتصادية الرئيسية ومردودها الإيجابي المتوقع نحو زيادة الوعي العام الوطني بالمعرفة الاقتصادية، ونشر وترسيخ هذه الثقافة في وقت يشهد فيه الاقتصاد الدولي تحولات متسارعة. وأضاف أن رعاية البنك الأهلي للمؤتمر تُمثِّل فرصة قيِّمة للاطلاع على التجارب الدولية المختلفة في مجال الاقتصاد المعرفي، وتسليط الضوء على أهمية الاستغلال الأمثل للعلم والمعرفة في المنطقة العربية، وتوجيه رأس المال الفكري لتنويع القاعدة الاقتصادية، وتطوير فلسفة الاقتصاد المرن والمتجدد ودوره في مواجهة التغيُّرات الاقتصادية، وتحويل الاقتصاديات العربية التقليدية المعتمدة على الموارد الأولية إلى اقتصاد معرفي وعلمي مقروناً بالإبداع البشري.

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر تضمنت 3 ورش عمل مستقلة مخصصة لاستشراف طرق تحسين الإبداع والتطوير في ثلاث صناعات هي التعليم والهيدروكربونات وعلوم الصحة.و أعدت ورش العمل بطريقة الحوار المفتوح بين المهتمين من كل صناعة سواء مستثمرين أو خبراء صناعة أو مبادرين لديهم أفكار إبداعية.

وتستهدف ورش العمل استشراف تحسين طرق تطوير الإبداع والأفكار التي تحقق العائد المادي لروَّاد الأعمال و المستثمرين وتفتح مجالات أكبر لإنتاج منتجات وخدمات متطورة تزيد من انتشار مساهمة الاقتصاد المبني على المعرفة بالمملكة والوطن العربي بشكل عام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد