Al Jazirah NewsPaper Monday  14/01/2008 G Issue 12891
محليــات
الأثنين 06 محرم 1429   العدد  12891
لمتابعة البرنامج التطويري لرفع مستوى المهارات القيادية
مساعدة مديرة مركز التربية والتعليم تزور الابتدائية 234

«الجزيرة» - جواهر الدهيم

قامت مساعدة مديرة مركز التربية والتعليم للشؤون الإدارية بشمال الرياض أ. نورة العواد نيابة عن مديرة المركز أ. هدى بنت محمد آل عياف وبرفقة المشرفة الإدارية أ. هدى محمد السبتي وعدد من مديرات المدارس بزيارة ميدانية للابتدائية (234) ضمن جدول تبادل الزيارات الميدانية وفق البرنامج التطويري لرفع مستوى المهارات القيادية لمديرات المدارس المنبثق من مركز التربية والتعليم بشمال الرياض.

بدأت مديرة المدرسة أ. منى تركي السعدون بالإشادة بجهود مركز التربية والتعليم بشمال الرياض على اهتمامه بالجوانب التطويرية وحرصه على دعم مديرات المدارس ثم رحبت بالحضور وبدأت استعراض الرؤية والقيم والمبادئ لفريق العمل ثم حللت البيئة الخارجية والداخلية للمدرسة من خلال تحديد نقاط القوة والفرص وكيفية الاستفادة منها في معالجة نقاط الضعف والتهديدات.

كما تحدثت عن نجاح التجربة المقترحة في تقسيم الأعمال الإدارية بين المساعدات بحيث تكون بالشكل التالي: مساعدة لشؤون الطالبات (أ. فوزية الرشيدان) ومساعدة لشؤون المعلمات (أ. جواهر الشعلان) ومساعدة للشؤون الإدارية وأعمال الاختبارات (أ. وفاء البراهيم) ثم تلا ذلك عرض لبرامج الخطة بشكل عام ثم تناولت البرامج الرئيسة بالتفصيل مع عرض تقديمي لها وهي: برنامج التعليم التعاوني والمطبق في المدرسة منذ عام 1425هـ - 1426هـ وهو إحدى ثمار برنامج نحو خدمات تربوية متميزة - برامج الحاسب الآلي وخطة المدرسة في تدريب الموظفات والطالبات بشكل دورات تطبيقية في معمل الحاسب الآلي المعد في المدرسة - برنامج الإفطار الصباحي - برنامج تقويم التحصيل الدراسي مزودا برسوم بيانية توضح نسب النجاح لثلاث سنوات دراسية سابقة - برنامج توطين التدريب في المدرسة - برنامج تطبيقات الحاسب الآلي في الإدارة والتعليم وتنفيذ شبكة للحاسب في إدارة المدرسة - برنامج الأمن والسلامة - برنامج الموهوبات، كما تحدثت عن دور التوجيه والإرشاد في المدرسة.

ثم تجول الحضور في أنحاء المدرسة لمشاهدة تنفيذ البرامج ميدانيا واستمعن إلى شرح من المرشدات الطلابيات: (أ. أمل العتيبي، وأ. فاطمة الرصيص، ورائدة النشاط أ. هدى اليوسف عن البرامج المنفذة).

وفي الختام شكرت مساعد مديرة المركز فريق العمل في المدرسة وأبدت إعجابها بالبرامج المنفذة في المدرسة والسبل التي بذلتها إدارة المدرسة لتحويل المبنى المستأجر إلى صرح دراسي صالح للتعليم والتعلم.

وتنفيذا لتوجيهات المشرفة الإدارية أبدت مديرة المدرسة أ. منى السعدون استعداداتها للتعاون وتبادل الخبرات مع المديرات وتحقيق الهدف المرجو من الزيارة الميدانية للمدرسة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد