Al Jazirah NewsPaper Monday  14/01/2008 G Issue 12891
محليــات
الأثنين 06 محرم 1429   العدد  12891
الأمير خالد بن سلطان وقع عقد تمويل كرسي لأبحاث المياه

«الجزيرة» - واس

وقع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بمكتبه بالمعذر امس عقد تمويل (كرسي بحث الأمير خالد بن سلطان في مجال ابحاث المياه) مع مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان.

ويأتي الاتفاق مواكبا لاهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بقضايا المياه والبيئة وحرصه الدائم على اتخاذ اسلوب البحث العلمي كوسيلة لمعالجة المشكلات التي تواجه المجتمع وعلى وجه الخصوص مشكلة المياه.

وفي نهاية اللقاء قدم مدير جامعة الملك سعود هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة كما عبر عن شكره وامتنانه لسموه على مبادرته وتبرع سموه السخي.

حضر مراسم توقيع العقد وكيل جامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس ووكيل الجامعة لشؤون الافرع الدكتور علي سعود الغامدي ووفد من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام في الجامعة.

من جهة ثانية عبر مدير جامعة الملك سعود الدكتور العثمان عن بالغ شكره وامتنانه لسمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على مبادرته بانشاء كرسي بحث في مجال ابحاث المياه وتبرع سموه بتمويله إيمانا منه بدور جامعة الملك سعود في المساهمة بوضع حلول عملية للمشاكل التي تواجه المجتمع وعلى وجه الخصوص مشكلة المياه.

وقال: (إن مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان حفظه الله تأتي في اطار دعم فكرة برنامج كراسي البحث التي أطلقتها الجامعة مؤخرا والتي ستسهم في دعم سياسات وتوجهات الدولة وتجسد سياسة الجامعة الجديدة والتي تركز على البحث العلمي وتفتح الآفاق الجديدة لاعضاء هيئة التدريس بالجامعة من اجل مزيد من الابداع والتميز وإضافة الى ذلك فان كراسي البحث تعد احدى الرسائل الرئيسية التي تساهم في تحقيق الرؤية المستقبلية للجامعة، لمواكبة التطور وتحقيق الريادة العلمية والعالمية في المملكة للارتقاء بها الى مصاف الدول المتقدمة).

واكد في تصريح عقب التوقيع ان كرسي الأمير خالد بن سلطان لابحاث المياه اضافة قيمة لبرنامج كراسي البحث الذي تشرف ايضا بدعم من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مبينا ان سياسة الجامعة في مرحلتها الحالية تركز على البحث العلمي وفتح الآفاق الجديدة لاعضاء هيئة التدريس في الجامعة للإبداع والتميز على المستوى المحلي والعالمي وبرنامج الكرسي أحد السبل الرئيسية لتحقيق ذلك.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد