Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/01/2008 G Issue 12896
الريـاضيـة
السبت 11 محرم 1429   العدد  12896
نبض الحرف
زعيم اللاعبين..!
عبدالواحد المشيقح

قالوا ونالوا.. من سامي.. قالوا إنه لا يمكن لهذا اللاعب الاستمرار بالنجومية.. قللوا من نجوميته.. وحاولوا حجب واقعه.. كل نجاح له مع ناديه يقللون منه.. وقلنا ربما هذا يعود إلى المكانة التي يحتلها فريقه.. وأن محاربته تعود إلى النيل من ناديه.. ولكن وجدنا أيضاً أن تألقه ونجاحاته مع منتخب الوطن أغاظتهم أيضاً..!!

وبما أن الهلال زعيم للأندية.. فإن سامي زعيم للاعبين.. حصل على النجومية.. وعلى الألقاب تباعاً.. كل هذا جاء بعد جهد متواصل.. وإخلاص وتفان.. فخدم منتخبه.. وناديه.. ونفسه.. وسامي وهو يحقق تلك النجاحات في سن مبكرة.. لم يثنه ذلك الوقوف عند حد معين.. بل تعامل مع هذه النجاحات.. وهذا التألق.. بعقلية كبيرة.. جعلته يواصل البذل بسخاء.. والعمل بإخلاص.. فكانت النتيجة.. أن كسبنا لاعباً فذاً.. وهدافاً بارعاً..!!

كل الذين نالوا من سامي.. تواروا خجلا.. بعد كل نجاح حققه.. ذلك لأن سامي نفسه أجاد.. في التعامل مع هؤلاء.. لأنه كان مدركا تماما.. لما يقولون.. ويفعلون.. في مقابل ذلك أجاد سامي أيضا مع كل الأضواء التي كانت تحيط به.. فاستمر نجما.. وواصل النجاح والتألق..!!

سنقف بعين ملؤها الفخر والاعتزاز.. اللحظات التي سيودع فيها ابن الوطن سامي الجابر الملاعب.. تلك اللحظات التي ستعبر عن مدى الحب الذي تكنه الجماهير لهذا المبدع.. الذي لم يبخل بالعطاء.. ولا بالجهد.. والبذل.. والذي ساهم بمهاراته وفنه وقدراته.. في الانتصارات الكبيرة التي حققها المنتخب والهلال..!!

لقد كان سامي ابن الهلال.. ونجم المنتخب.. لاعبا نادرا.. متكامل الصفات.. مبدعاً إلى أكبر درجات الإبداع.. متألقا كأحسن ما يكون التألق.. وستتسابق الأقلام على كتابة تاريخك.. ونجوميتك.. وتفانيك.. وتضحياتك.. ولكن مهما كُتب.. وسيُكتب.. فلن يسطر الواقع الحقيقي.. لنجم مبدع.. ونجم فذ.. سطر كل فنون الكرة..!!

وإذا كنا نقف لنودع سامي كلاعب عمّر الملاعب فنا وإبداعا وتألقا.. فإننا نمني أنفسنا بأن نرى هذا اللاعب الكبير قد عاد إلى الوسط الرياضي ليقدم له الشيء الكثير من خبراته ومهاراته.. في المجالات الفنية والإدارية.. ويقيننا أن سامي يدرك جيدا مدى حاجتنا وحاجة الوسط الرياضي لتواجده بيننا..!!

لم يبقَ إلا أن نقول: نهنئك يا سامي في يوم وداعك على كل نجاحاتك.. نهنئك في وداعك على كل ما حققته من إنجازات.. نبارك لك في يوم وداعك كل هذا الحب الذي يحيط بك من الجميع.. مسؤولين وجماهير وإعلام.. وبكل الحب نقول سامي الجابر وداعا..!!

وش.. حادّكم..!!

لا أدري لماذا تواصل اللجنة الفنية -ومعها أمانة اتحاد الكرة- إقامة المباريات في المساء.. ونحن نعيش في هذه الأجواء الباردة.. التي وصلت فيها البرودة إلى تحت الصفر..!!

والغريب أن رئيس اللجنة الفنية يصرح بأن بعض الأندية رفضت طلبنا بإقامة مبارياتها عصرا.. بعد مخاطبتنا لها.. لاحظوا (بعض الأندية)..!!

من هي هذه الأندية التي ترفض إقامة المباريات عصرا(؟) ومتى كنتم تأخذون رأي الأندية(؟) إقامة المباريات في هذا التوقيت.. فيه قتل للمتعة.. وفيه دعوة (صريحة) من اللجنة الفنية وأمانة اتحاد الكرة للجماهير (لهجر) المدرجات..!!

من يشاهد بعض اللاعبين في دكة الاحتياط وهم يتلحفون ب(البطانيات) في المباريات يجعلنا نشفق عليهم.. وعلى حالهم.. ونلوم لجنتنا الموقرة في عدم تحويل المباريات إلى العصر.. قبل أن يقوم اللاعبون في المستقبل.. بتجهيز (الوقدة) على مضمار الملاعب..!!

بقايا..

** عند تأجيل مباراتي التعاون والرائد أمام ضمك وأبها بسبب ظروف الطيران كان (يفترض) إقامتهما في اليوم التالي..!!

**عند نقل مباراة التعاون من بريدة لسيهات بقرار من لجنة الانضباط أجبروا التعاون على اللعب رغم عدم وجود حجوزات للطيران..!!

**بعد أن كان فريق الحزم (صامدا) أمام الاتحاد في جزء كبير من المباراة لإثبات أحقيته بالممتاز للمرة الثالثة راح يردد معلق المباراة أن الحزم يسعى لتعطيل الاتحاد لمصلحة الهلال والشباب..!!

**كثيرا ما قلنا بأن الحكم منصور الشمري (رسب) بدرجة امتياز في المباريات التي قادها في دوري الأولى ومع هذا كافأته اللجنة بقيادة مباريات كأس الأمير فيصل للممتاز فواصل تخبيصاته..!!

**مشكلة لجان الحكام (المعاندة) والمكابرة ولهذا لن نتطور تحكيميا..!!

**ارتبط عادل البطي بالنجاح في كل المهام التي تولاها..!!

**فريق هجر يقدم مستويات (متصاعدة) وهو في رأيي من أفضل فرق الدوري التي تقدم مستويات راقية..!!

آخر الكلام..

أقول للهلاليين مبروك لوفائكم تجاه أبنائكم.. وأقول للأمير عبدالله بن مساعد أنت الرقم (الصعب) في خانة الهلاليين..



Yazid1_5@hotmail.com
لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6933 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد