Al Jazirah NewsPaper Saturday  19/01/2008 G Issue 12896
الريـاضيـة
السبت 11 محرم 1429   العدد  12896
سموه يبدي سعادته بنجاح مهرجان الخالدية.. ويعلن دخول سباق القدرة والتحمل فيه
خالد بن سلطان يتوج (بادرونز إيميج) أفضل خيل لبطولة الفحول

كتب - عبدالله المالكي

توج صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران أمس بمزرعة الخالدية (غرب الرياض) الفحل بادرونز إيميج (العائد لأسطبل أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز) بجائزة أجمل خيل لبطولة الفحول التي تأتي ضمن مهرجان الخالدية الدولي الأول لجمال الجواد العربي.

وحصل على المركز الثاني استارتو لمربط عجمان فيما حققت جائزة الأفراس بيتي سينيا لربط كوتي بانو البولندية وحقق باشوناتا المركز الثاني لمربط عجمان.

أما جائزة المهرات فقد حقق جائزة المركز الأول سارة المحمدية للأمير عبد الله بن فهد بن عبد الله، وحققت كيان المركز الثاني لمربط عجمان.

أما بطولة الأمهر فقد فازت مارك بجائزة المركز الأول للبلجيكية كرستيانا.

وقد بلغت قيمة جوائز هذا المهرجان عشرة ملايين ريال.

هذا وأعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان أن سباق القدرة والتحمل سوف يكون ضمن مهرجان الخالدية الدولي الثاني الذي سيقام العام القادم.

من جهة أخرى أبدى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان سعادته بنجاح هذا المهرجان، وقال: أحمد الله سبحانه وتعالى على نجاح المهرجان، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية هي أصل للخيل العربية وهذا لم ولن يكون بدون الجهود المكثفة من سنوات طويلة لسيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الذين يحبون دائماً وأبداً أن يكون حب الخيل العربية في قلب كل سعودي وعربي، وأشكر الجميع على الحضور كما أشكر الشركات الراعية وكل من شاهد هذا المهرجان وأتمنى أن نلقاكم في السنة القادمة.

وبعد نهاية عروض جمال الخيل شدا الفنان عاصي الحلاني أوبريت (صهيل) الذي تفاعل معه الجمهور الكبير الذي حضر هذا المهرجان ولقي صدى كبيرا ومتابعة من الجميع.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد