Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/01/2008 G Issue 12903
السبت 18 محرم 1429   العدد  12903
7 قتلى في أعمال عنف جديدة في البلاد
المعارضة الكينية تطلب من الاتحاد الإفريقي الامتناع عن دعم كيباكي

نيروبي - الوكالات

دعا رايلا أودينجا زعيم المعارضة في كينيا الاتحاد الإفريقي أمس الجمعة إلى الامتناع عن إقرار إعادة انتخاب الرئيس الكيني مواي كيباكي المثيرة للجدل خلال القمة القادمة التي يعقدها الاتحاد في إثيوبيا.

وقال أودينجا للصحفيين (لا نعتقد أنه على الاتحاد الإفريقي أن يعترف بحكومة غير شرعية؛ فهذا سيكون بمثابة إرساء سابقة سيئة للغاية بأن الاتحاد الإفريقي يغض الطرف عن تزوير الانتخابات في إفريقيا).

وصرح بأنه يجب ألا يسمح لكيباكي بإرسال وفد إلى القمة الإفريقية التي تبدأ يوم 31 يناير - كانون الثاني حتى الثاني من فبراير - شباط.

ميدانياً.. أعلن مصدر في الشرطة أن سبعة أشخاص قُتلوا صباح أمس الجمعة في أعمال عنف جديدة تتسم بطابع إثني ومرتبطة بحركة الاحتجاج على إعادة انتخاب الرئيس مواي كيباكي في كينيا. وقال ضابط في الشرطة الكينية لوكالة فرانس برس طالباً عدم كشف هويته إن (خمسة أشخاص قُتلوا بضربات ساطور في مولو وناكورو المدينتين الواقعتين في الوادي المتصدع)، موضحاً أن ستة أشخاص جرحوا.

وأضاف أن (شخصين بينهما فتى في الثالثة عشرة من عمره قتلا بالرصاص في مولو). ويتهم زعيم المعارضة رايلا أودينغا، الذي جاء رسمياً في المرتبة الثانية في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 27 كانون الأول - ديسمبر، كيباكي بالتزوير في الاقتراع. والتقى كيباكي وأودينغا الخميس الماضي للمرة الأولى منذ الانتخابات الرئاسية. وقُتل في أعمال العنف التي تلت الانتخابات حوالي 800 شخص.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد