Al Jazirah NewsPaper Saturday  26/01/2008 G Issue 12903
السبت 18 محرم 1429   العدد  12903
الأمير سلطان يرعى ندوة (أضرار مادة الأسبستوس وطرق التخلص الآمن منها)... اليوم

الرياض - أحمد القرني

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ندوة أضرار مادة الأسبستوس وطرق التخلص الآمن منها التي تنظمها الإدارة العامة للأشغال العسكرية بوزارة الدفاع والطيران بالتعاون مع جامعة الملك سعود والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة وبمشاركة الهيئة السعودية للمهندسين شعبة التشغيل والصيانة وذلك خلال الفترة من 17-18 محرم 1429هـ الموافق 26- 27 يناير 2008م.

وسوف تنطلق فعاليات الندوة اليوم السبت بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الرياض إنتركونتننتال ويشارك في التحدث في برنامج الندوة حوالي ستة عشر خبيراً ومختصاً وطبيباً من داخل المملكة وخارجها ويضم برنامج المؤتمر عقد جلسة للمتحدثين الرئيسيين الدوليين وثلاث جلسات علمية تتناول: التعريف بالأسبستوس وأخطاره الصحية والخبرات المحلية والدولية في إدارة الأسبستوس والتشريعات والقوانين في مجال إدارة الأسبستوس.

وذكر معالي الدكتور عبد الله العثمان مدير جامعة الملك سعود ل(الجزيرة) أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للندوة الخاصة بأضرار مادة الأسبستوس وطرق التعامل الآمن معها والتي تنظمها الأشغال العسكرية بالتعاون مع جامعة الملك سعود والرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة هي إحدى الدعائم الفعالة لتحقيق ما يصبو إليه سموه من أجل كل تقدم ونماء ورخاء لمملكة الإنسانية.. مضيفاً أن تضافر الجهود وتكاتف الجميع ضرورة للوصول إلى أرقى مستويات الخدمات في مختلف المجالات.

كما أن توفير المناخ المناسب لجميع العاملين في مجالات الهندسة المختلفة من أكاديميين ومهنيين لتبادل الخبرات والآراء حول التحديات التي تواجه البيئة السعودية يكون من خلال التعامل العلمي الصحيح مع مواد الأسبستوس حسب الطرق العلمية الصحيحة.

وفي هذا الإطار تأتي هذه الندوة كأول حلقة ضمن سلسلة الندوات المتخصصة والدقيقة التي ستعقد لاحقاً بإذن الله.

ونوّه مدير الجامعة بأن مساهمة جامعة الملك سعود في الدراسات التي تمت مع الأشغال العسكرية أتت كنتيجة مثمرة للتعاون بين الجهات الأكاديمية وقد أسفرت عن تنظيم هذه الندوة المتقدمة من النواحي العلمية والفنية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد