Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/01/2008 G Issue 12907
الاربعاء 22 محرم 1429   العدد  12907
أخبار عالمية

* أعلن قائد القوات المسلحة الامريكية في آسيا والهادئ الأميرال تيموثي كيتينغ الاثنين أنه (أقل قلقاً) عما كان عليه من قبل حيال العلاقات العسكرية الصينية الأمريكية مع تشديده على ضرورة تحسين الاتصالات بين البلدين.

* حذر رئيس الوزراء الكندي ستيفان هاربر الحلف الأطلسي الاثنين من أن بلاده ستضطر إلى سحب جنودها الـ2500 من جنوب أفغانستان مطلع 2009 في حال لم يرسل قوات إضافية إلى هذه المنطقة الخطرة.

* سحبت السلطات السورية أكثر من 13 ألف عبوة مياه معدنية قادمة من لبنان من الأسواق بسبب عدم صلاحيتها للاستهلاك. وقال مدير التجارة الداخلية انها مخالفة جرثومياً ومخالفة للمواصفات لارتفاع تعداد الجراثيم الهوائية عن الحد المسموح.

* قتل 25 شخصاً على الأقل أمس عندما انزلقت حافلة على طريق تكسوه الثلوج في إقليم جويتشو الجبلي جنوب غربي الصين، فيما قام رئيس الوزراء الصيني وين جياباو بزيارة إلى إقليم مجاور لتفقد الفوضى الناجمة عن أسوأ موسم شتاء منذ 50 عاماً.

* ذكرت الشرطة أن عمدة سابقا لبلدة قتل أمس على يد مسلح مجهول بينما كان القتيل يمثل أمام محكمة بالعاصمة الفلبينية مانيلا. وسادت الفوضى مبنى المجلس المحلي لمانيلا، الذي يضم قاعة المحكمة ، وذلك فيما قام رجال الشرطة بعملية بحث مكثفة في المبنى للعثور على مطلق النار على رينالدو ياب العمدة السابق لبلدة سابانج دالاجا الواقعة في إقليم ميساميس) جنوبي الفلبين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد