Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/01/2008 G Issue 12907
الاربعاء 22 محرم 1429   العدد  12907
(2.5) مليون لإزالة مباني آيلة للسقوط بمكة المكرمة

مكة المكرمة - عبيد الله الحازمي

وقع معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار عقد المرحلة الثانية من مشروع عملية هدم ونقل أنقاض العقارات المعترضة بعض أعمال التنظيم بمواقع متفرقة بمكة المكرمة وبلغت القيمة الإجمالية للعقد (426.000) ريال ومدته سنة اعتبارا من تحديد وتسليم المواقع للمقاول.

وكانت الأمانة قد حددت العديد من المواقع التي ستشهدها أعمال تنظيمية وفتح طرق وشوارع جديدة وذلك تمهيدا للبدء في أعمال الإزالة.

وعلى صعيد آخر أزالت أمانة العاصمة المقدسة خلال الفترة الماضية حوالي (58) مبنى من المباني الآيلة للسقوط، وقد تم هدمها وإزالة أنقاضها بالكامل وذلك من خلال مشروعين تم إبرامها لهذا الغرض وبلغت قيمتها حوالي (2.500.000) ريال، حيث شمل العقد الأول إزالة (7) مبانٍ في مواقع متفرقة ولا يزال العمل جارياً في هذا المشروع الذي بلغت قيمته (495.000) ريال.

أما المشروع الثاني فقد بلغت قيمته (1.995.000) ريال وشمل إزالة (51) مبنى في مواقع متفرقة بمكة المكرمة شملت عدداً من الأحياء والمناطق السكنية مثل الملاوي والجميزة وجبل هندي وأجياد والعتيبية والحجون وحارة الباب وشعب عامر والراقوبة والغزة وشارع منصور والمسفلة وغيرها، ولا يزال العمل جارياً من قبل لجنة الكشف على المباني الآيلة للسقوط لتحديد مواقع أخرى.

هذا وقد تلقت اللجنة خلال الشهر الماضي (8) بلاغات مختلفة بشأن بعض العمائر القديمة والبيوت المهجورة والأحوشة والمباني المهدمة، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات النظامية حول تلك البلاغات بعد الوقوف على مواقعها من قبل المختصين وإصدار القرارات المناسبة حيالها.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد