Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/01/2008 G Issue 12907
الاربعاء 22 محرم 1429   العدد  12907
بلدية الأحساء تستكمل ممشى طريق الملك فهد

الأحساء - زهير الغزال

تستكمل بلدية الأحساء في الوقت الحالي أعمال مشروع ممشى طريق الملك فهد (شارع القطار) بعمل ممشى خاص للمشاة حيث تم تنفيذ نسبة 70% من أعمال المشروع الذي يمتد إلى مسافة ثلاثة كيلو مترات وعرض ما بين 7 و10 متر وكذلك تم تزويد الممشى بمواقف جانبية وأعمدة إنارة تجميلية وأغطية أحواض نخيل عدد 180 وزود بعدد 120 مقعد للجلوس و70 حاوية للقمامة وعدد 180 نخلة محلية وعدد 180 فانوس غاطس خاص بأحواض النخيل بالإضافة إلى سفلتت لطريق الخدمات بطول ثلاثة كيلو مترات وقد روعي بالممشى النواحي الجمالية للموقع حيث تم زراعة مسطحات خضراء بمساحة 25000 متر مربع تقريباً. على جوانب الطريق.

من جهته أوضح رئيس البلدية المهندس فهد الجبير أن هذا المشروع من المشاريع الخدمية التي تم تنفيذها بعد ممشى البلدية الذي يبلغ طوله 1700 متر تقريباً وسوف يتم تنفيذ عدة مشاريع مماثلة في المستقبل القريب إن شاء الله تخدم سكان الأحساء وزوارها موزعة جغرافياً في مدنها.

كما أكد وكيل البلدية للشؤون الفنية المهندس عادل بن محمد الملحم أن البلدية قامت بمراعات النواحي المرورية في تصميم المشروع وفقا للمواصفات العالمية للسلامة المرورية ووضع اللوحات الإرشادية مع مراعاة تصريف السيول والأمطار وأضاف أن هذا المشروع يخدم أهالي وزوار المنطقة من هواة ممارسة رياضة المشي بحكم توسطه مدينتي الهفوف والمبرز حيث يعتبر طريق الملك فهد هو الطريق الفاصل بين المدينتين الأمر الذي يضيف أهمية لموقع المشروع.

وأبان الملحم الاهتمام بالنواحي المعمارية الجمالية للمشروع وكذلك أعمال الزراعة وتنسيق المواقع والإنارة المميزة والمجسمات الجمالية والتي تدرس في الوقت الراهن لتنفيذها بما يتوافق مع الوضع التحسيني للطريق الذي أطلق عليه (كورنيش السيفة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد