Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/01/2008 G Issue 12907
الاربعاء 22 محرم 1429   العدد  12907
المواطنون: القرارات تعكس الرعاية الإنسانية الصادقة من المليك الغالي

«الجزيرة» - أحمد الشايع

رصدت الجزيرة مشاعر مجموعة من المواطنين حول صدور قرارات مجلس الوزراء حيث قال الإعلامي والمشرف التربوي الأستاذ أحمد معافا أن هذه اللفتة الإنسانية جاءت لتمثل الرعاية الإنسانية الصادقة من خادم الحرمين الشريفين لأبنائه والأبوة الحانية منه رعاه الله لمواطنيه وتجسيد الحرص على الرقي بالجانب الاقتصادي والمعيشي لمواطني هذا البلد لتكون هذه المكرمة استكمالاً للعطايا السابقة من لدن حكومتنا الرشيدة التي تؤكد دوماً مشاركتها الحقيقية لهموم مواطنيها والوقوف بالمتابعة والتنفيذ لتحقيق مطالبهم وتقديم كل ما من شأنه إيجاد التوازن المعيشي والحياتي لهم لكافة القنوات لتتحقق الراحة والاطمئنان.

كما أشار الأستاذ أحمد الحسن النعمي المشرف التربوي بتعليم عسير إلى أن مسيرة العطاء متواصلة ونهر الخير يتدفق على أبناء هذا الوطن الأوفياء، فقبل أيام كانت الزيادة 15% وصندوق الفقر ودعم الجمعيات الخيرية وزيادة مرتبات الضمان الاجتماعي بمقدار 300 ريال لكل فرد وتقديم المساعدات لمواجهة البرد ودعم الحليب والرز ثم كانت الزيادة الجديدة بزيادة الغلاء 5% و10% لمنتسبي الضمان الاجتماعي.. إن القراءة لكل معطيات الخير تجعلنا نحمد الله سبحانه وتعالى أولاً ثم نقدم الشكر لقادتنا الكرام على حرصهم في تلمس احتياجات الشعب والعمل على توفيرها إلا أننا لا زلنا نتطلع إلى المزيد من الدعم لتخفيض الأسعار والتوظيف والتنمية ومعالجة الفقر والقبول في الجامعات لتحقيق ما نصبوا إليه بإذن الله.. (ارفع رأسك أنت سعودي) عشت يا وطني وعاشت قيادتك.

بينما عبر الأستاذ محمد الزهراني مدير إدارة التقويم الشامل بعسير قائلاً: انطلاقاً من حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: كلكم راع وكل مسؤول عن رعيته. بادر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وولي عهده الأمين بكبح غلاء الأسعار في المملكة وذلك من خلال إصدار العديد من القرارات بشأن ارتفاع ظاهرة غلاء الأسعار وغلاء المعيشة وهذا ليس غريباً عن ولاة أمرنا بارك الله فيهم ووفقهم إلى كل أمر سديد، وجميعنا يعلم بحرصهم الشديد على رفاهية المواطن، وهذه المكرمة متواصلة كما شاهدناه مؤخراً من تقديم إعانات للمتضررين من برودة الجو ورفع إعانة الضمان الاجتماعي ومراقبة الاسعار بشكل مستمر وغير ذلك.

كما أضاف مدير إدارة العلاقات العامة بتعليم عسير الأستاذ أحمد زارب قائلاً: مع إطلالة مكرمة خادم الحرمين الشريفين ارتسمت البسمة وعلا الإشراق محيا كل من لقيت والتقيت رسمتها عطية من عطايا متكررة يطل بها علينا ملك الإنسانية، نراه يحفظه الله وهو يلتفت لفتة الأب الحاني فيطفئ غلاء الأسعار عبر بدل سنوي وزيادة في مخصصات الضمان الاجتماعي ناهيك عن ما وجه به يحفظه الله من تحمل الدولة لرسوم تخفف كاهل المواطن، ومع هذا العطاء تلهج القلوب قبل الحناجر بالدعاء لقيادة عاشت شؤون المواطن وشجونه ومشاركته وتشاركه الأمة وهمومه، تتلمس له سبل الحياة الكريمة، فلبلادنا حب ووفاء ولقيادتنا إخلاص وولاء. وكلنا بإذن الله بجد واجتهاد نعلي لهذا الكيان البناء.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد