Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/01/2008 G Issue 12907
الاربعاء 22 محرم 1429   العدد  12907
دشن خدمة SMS بإمارة الباحة
الأمير سلمان بن فيصل يزور المخواة وقلوة ويطلع على نظام الحكومة الإلكترونية بالمحافظة

الباحة - خالد زاهي

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود مدير عام الشؤون الخاصة بإمارة الباحة يوم أمس الاثنين محافظة المخواة للاطلاع على مراحل تنفيذ الحكومة الإلكترونية في المحافظة.

وكان في استقبال سموه محافظ المخواة أحمد عبدالله زربان ومدراء الإدارات الحكومية بالمحافظة واطلع سموه على العرض المرئي المتضمن تطبيق نظام الحكومة الإلكترونية في محافظة المخواة كما أوضح سموه أن تطبيق هذا النظام يجعل إمارة الباحة مرتبطة بالمحافظات ويمكن من خلالها الاتصال بمحافظي المحافظات من قبل سمو أمير منطقة الباحة وسمو نائبه عبر الاتصال المرئي والإلكتروني الذي يتيح التعرف على ما تقوم به المحافظات الست التابعة لإمارة الباحة.

من جهة أخرى اطلع سمو الأمير سلمان على تطبيق نظام الإدارة الرقمية بإدارة التربية والتعليم للبنين بالمخواة واستمع سموه إلى شرح عن هذا النظام من قبل مدير الإدارة سعيد محمد مخايش الذي أوضح لسموه كيفية التواصل بين الإدارة وجميع المدارس عن طريق هذا النظام والاستغناء عن الخطابات بإرسال التعاميم إلى مديري المدارس موضحاً أن لكل مدرسة كلمة مرور واسم مستخدم خاص بها يمكنها من متابعة كل ما يستجد من خطابات وتعاميم صادرة من وزارة التعليم أو إدارة التعليم بالمحافظة.

بعد ذلك اطلع سموه على نظام البصمة الإلكترونية المطبق على موظفي محافظة المخواة، وفي نهاية الزيارة قدم سموه الشكر والتقدير لمحافظ المخواة أحمد عبدالله زربان على المرحلة المتقدمة التي تم إنجازها من نظام الحكومة الإلكترونية.

بعد ذلك توجه سموه إلى محافظة قلوة في زيارة تفقدية للمحافظة التقى خلالها محافظ قلوة الدكتور محمد جمعان دادا وعدد من مديري الإدارت الحكومية بالمحافظة.

من جهة أخرى دشنت إمارة منطقة الباحة ضمن برنامج الحكومة الإلكترونية لها خدمة الرسائل الإلكترونية sms الهادفة لتيسير وتسهيل الرد على استفسارات المواطنين عن معاملاتهم إلى جانب الاستفادة منها في التعريف بأخبار إمارة المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن فيصل بن محمد بن سعود المشرف على الحكومة الإلكترونية بإمارة المنطقة في تصريح صحفي أن الهدف الأساسي من ذلك في إطار الحكومة الإلكترونية وتوظيف التقنيات الحديثة هو ربط إمارة المنطقة بالمحافظات والمراكز التابعة لها وخدمة أهالي وأبناء المنطقة. وأفاد سموه أن خدمة الرسائل الإلكترونية تكمن أهميتها في الرد على استفسارات المواطنين حول معاملاتهم ومدى ما وصلت إليه عبر رسائل الجوال.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد