Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/01/2008 G Issue 12907
الاربعاء 22 محرم 1429   العدد  12907
إيتو يستهدف سجلات التاريخ أمام السودان

سيكون أمام الكاميروني صمويل إيتو فرصة لكتابة اسمه في سجلات تاريخ نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عندما يلعب منتخب بلاده مع السودان متذيّل ترتيب المجموعة الثالثة في آخر مباريات الفريقين بالدور الأول للبطولة المقامة في غانا اليوم الأربعاء.

ويحتاج إيتو لهدف واحد ليحطّم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة باسم لاعب واحد في النهائيات وقدره 14 هدفاً والمسجّل باسم لوران بوكو مهاجم منتخب ساحل العاج منذ عام 1970م.

ومن المفترض أن تتأهل الكاميرون إلى دور الثمانية مع مصر حاملة اللقب وصاحبة صدارة المجموعة برصيد ست نقاط والتي تحتاج للتعادل فقط أمام زامبيا في كوماسي لضمان الصعود للدور الثاني. وتملك الكاميرون وزامبيا ثلاث نقاط لكل منهما لكن المنتخب الكاميروني يتفوّق بفارق الأهداف.

وقال إيتو هدفي الأول هو استمراري في تسجيل الأهداف لمنتخب بلادي والتأكد من حجز مكاننا في دور الثمانية.

وأضاف إيتو الذي سجّل ثلاثة أهداف في البطولة الحالية والذي عادل الرقم القياسي من ركلة جزاء في المباراة التي فازت فيها الكاميرون 5-1 على زامبيا يوم السبت الماضي لكن أريد أيضا أن أحطم الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة باسم لاعب واحد في النهائيات في المباراة القادمة.

ويبدو السودان الذي يشارك في النهائيات للمرة الأولى بعد غياب 32 عاماً هدفاً مثالياً لإيتو بعد أن تلقت شباكه ثلاثة أهداف في أول مباراة أمام زامبيا ثم ثلاثة أهداف أخرى في مباراة مصر يوم السبت الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد