Al Jazirah NewsPaper Wednesday  30/01/2008 G Issue 12907
الاربعاء 22 محرم 1429   العدد  12907
نيبوشيا يعلن التحدي في مؤتمر صحفي
الأهلي قادم فهو يملك كل مواصفات البطل

جدة - محمد الجابري

أفصح مدرب فريق الأهلي نيبوشا عن تحمله المسؤولية عن النتائج السلبية للفريق خلال المباريات السابقة.. وأوضح أنه لو تواجد مع الفريق من بداية الموسم لكانت النتائج أفضل كما أعلن مجدداً عن التحدي من خلال التأكيد بأن الأهلي سيقدم العطاءات القوية والمستويات المميزة في الفترة المقبلة ويحقق الانتصارات والبطولات.. وأكد أنه سيبعد المقصرين في أدائهم الفني عن خارطة الفريق وسيمنح الفرصة للمشاركة للاعب الذي يجتهد ويقدم المستوى الأفضل جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس بمقر النادي الأهلي بحضور مدير الكرة عبدالسلام سقناوي ورجال الإعلام والصحافة.

** وفي بداية المؤتمر وصف نيبوشا الغياب المتكرر للاعبين بسبب انضمامهم للمنتخب السعودي الأول والأولمبي والمنتخب العسكري وأيضاً الإصابات المتلاحقة التي أطاحت باللاعبين وضعف الإعداد في بداية الموسم هي أهم الأسباب التي أدت للنتائج السلبية للفريق.

** كما أكد على أن غياب حسين عبدالغني بسبب الإصابة هو عامل أثر سلباً على نتائج الفريق لما يملكه عبدالغني من إمكانيات فنية كبيرة وهو قائد الفريق ولاعب مهم للأهلي مثل اللاعب سامي الجابر في فريق الهلال والذي كان تواجده يمثل دعماً فنياً كبيراً من خلال إمكانياته الفنية وقيادته الناجحة لزملائه داخل أرض الملعب.. كما اعتبر أن غياب صاحب العبدالله بسبب ظروفه العملية هو أمر سلبي على الفريق وذلك لأهمية تواجد صاحب وثقله الفني الكبير وأن غيابه مؤثر وتمنى أن ينجح مسؤولو الأهلي في إيجاد حل لمشكلة غيابه.

** وأشار إلى أن الأهلي يملك أفضل اللاعبين في الأندية السعودية ولديه وفرة من اللاعبين والمواهب الشابة التي ينتظرها مستقبل باهر وأنها ميزة يمتلكها فريق الأهلي وكذلك فريق القادسية الذي يضم عدداً كبيراً من اللاعبين صغار السن.. وقال: إن العام الماضي كان الأهلي يعتمد على 15 لاعباً في المباريات الرسمية أما في الموسم الحالي فلدى الأهلي 35 لاعباً قادرين على دعمه وتقديم المستويات الجيدة.

** وألمح إلى أنه لا يحب التدخل في عمله حيث قال إنه الأدرى باللاعب الأنسب لكل مباراة والتشكيلة والطريقة الفنية الملائمة وأنه الأكثر اهتماماً بأن يقدم الفريق الأفضل لأنه مدرب الفريق ونجاحه في تحقيق الانتصارات والبطولات يزيد من رصيده وسجله التدريبي.

** وأشار إلى صعوبة المنافسة على بطولة الدوري معتبراً أن اللقب أصبح قريباً من فريقي الهلال والاتحاد وذلك لابتعادهما نقطياً عن بقية الفرق.

** وعن المحترفين الأجانب في فريق الأهلي قال: في بداية الموسم تعاقد الأهلي مع نونيز ورودريجو ولم يقدما المستوى المأمول أما خالد بدرة فلم يكن جاهزاً لتقديم مستوى مميز كما كان في العام الماضي.. وعن كايو الذي عاد مرة أخرى للفريق قال: كايو قدم مستوى جيداً الموسم الفائت ولكن عندما عاد للبرازيل غاب عن أجواء المباريات خمسة أشهر أما لياندرو وبيانو فهما لاعبان جيدان ولكن يحتاجان لمضاعفة الجهد لخدمة الفريق بشكل أفضل ودعم بقية اللاعبين.

** وشدد نيبوشا على أهمية أن يعي كل لاعب أهلاوي ضرورة الأداء القوي والجدية في التدريبات وتنفيذ المطلوب في المباريات والأداء بقتالية وروح عالية مشيراً إلى أن اختياره سيقع على اللاعب الجاهز فنياً وبدنياً ولياقياً والذي يلتزم بالمهمات المطلوبة منه داخل أرض الملعب ويخدم الفريق بالشكل الأمثل لافتاً إلى أنه يحرص على تطبيق الأداء الجماعي للفريق ولن يلتفت ويعتمد على نجومية اللاعب الواحد.

** وعن اللقاء السابق أمام الاتحاد في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد قال هو لقاء (للتجربة) حيث إنه لم يكن اهتمامه الأكبر تحقيق الفوز في اللقاء بقدر ما كان يهمه الاستفادة بتهيئة أكثر من عنصر ومشاركة اللاعبين بمراكز مختلفة لم يعتادوا عليها ومثالاً على ذلك الدفع باللاعب علاء ريشاني في مركز جديد عليه (الظهير الأيمن) ومحاولة تجهيز عناصر في هذا المركز نظراً للإصابات والإيقافات التي غيبت أكثر من لاعب في هذا المركز.. وأضاف: أن تركيزه على البطولة الآسيوية والتجهيز لها هو ما كان ينشده في اللقاء السابق أمام الاتحاد وكذلك في اللقاء الودي الذي سيخوضه الفريق أمام المحرق البحريني.

وفي ختام المؤتمر الصحفي ناشد نيبوشا رجال الإعلام بالابتعاد عن الإطراء والمدح المبالغ فيه للاعبين الشباب في الأهلي وخصوصاً أنهم في بداية المشوار ولم يصلوا بعد للنجومية وأن المدح الزائد قد يؤثر سلباً على مستوياتهم .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد