Al Jazirah NewsPaper Monday  04/02/2008 G Issue 12912
الأثنين 27 محرم 1429   العدد  12912
بولندا وأمريكا تتفقان بشأن نشر الدرع الأمريكي

موسكو - سعيد طانيوس

أعلن وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي أن بلاده توصلت إلى تفاهم تام مع الولايات المتحدة بشأن نشر عناصر من الدرع الصاروخي الأمريكي على أراضيها، ونقلت عنه الصحف البولندية قوله عقب لقائه وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس في واشنطن: إن هذا التفاهم ينص على أن تقوم واشنطن بمساعدة بلاده على تحديث جيشها وان تتولى معالجة المسائل والمشاكل التي يمكن أن تنجم عن نشر عناصر درعها الصاروخي على أراضي بولندا.

من جهة ثانية أكد سيكورسكي أن بولندا تحاول إقناع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) بتأييد طلب أوكرانيا المتعلق بانضمامها إلى (خطة العمل) نيل عضوية هذا الحلف الذي انضمت إليه بولندا قبل نحو 5 سنوات.وقال الوزير البولندي في مقابلة مع الصحيفة الأسبوعية الأوكرانية (مرآة الأسبوع): (نحن نرحب بقرار أوكرانيا لأننا نرى أن البعد الأوروبي والأوروبي الأطلسي هو المستقبل الطبيعي لبلادكم.

ونحن نحاول إقناع حلفائنا بتأييد طلب أوكرانيا). ورأى سيكورسكي أنه كان الأجدر بأوكرانيا أن تقدم طلب الانضمام إلى (خطة العمل) لنيل العضوية قبل كانون الثاني - يناير عام 2008 بكثير، وان أوكرانيا أضاعت الفرصة الأنسب للانضمام إلى خطة العضوية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد