Al Jazirah NewsPaper Monday  04/02/2008 G Issue 12912
الأثنين 27 محرم 1429   العدد  12912
البنك الأهلي يقيم معملاً للحاسب الآلي بجامعة حائل

«الجزيرة» - جدة

وقع البنك الأهلي مؤخراً اتفاقية تعاون مع جامعة حائل لإقامة معمل للحاسب الآلي داخل الجامعة بهدف تمكين الطلاب من استخدام الحاسب الآلي خلال دراستهم الجامعية بمختلف التخصصات. وأوضح المهندس محمود التركستاني رئيس وحدة خدمة المجتمع بالبنك الأهلي الذي قام بتوقيع الاتفاقية مع الدكتور أحمد السيف مدير جامعة حائل أن تلك الاتفاقية تنطلق من رؤية البنك وقيمه الجوهرية واستشعاره لدوره الاجتماعي، وحرص إدارة البنك العليا والجهاز التنفيذي على خدمة المجتمع عبر مجالات عدة منها المساهمة في دعم المؤسسات التعليمية.

وأكد أن هذه المبادرة تأتي ضمن برنامج الأهلي للتعليم؛ أحد برامج البنك لخدمة المجتمع التي تستهدف دعم قطاع التعليم بالمجتمع من خلال دعم الجهات التعليمية الحكومية في مختلف مناطق المملكة، وذلك بهدف مساعدة الطلبة على اكتساب المهارات اللازمة لاستخدام الحاسب الآلي خلال دراستهم الجامعية.

ومن جانبه قدم عبدالمحسن الحارثي مدير برامج الأهلي للتعليم في وحدة خدمة المجتمع بالبنك عرضاً عن برامج الأهلي لخدمة المجتمع ومساهمات البنك الاجتماعية.

ومن جهته أشاد مدير جامعة حائل الدكتور أحمد السيف بهذه المبادرة واعتبرها أنموذجا يحتذى به لشركات القطاع الخاص في أدائها لمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع، وأعرب عن تطلعاته إلى التعاون مع البنك مستقبلاً في تنفيذ مبادرات أخرى.

من جانب آخر أبرمت الطلائع للإطارات الوكيل الحصري لإطارات بريجستون في المملكة اتفاقية مشاركة في برنامج (على دفعات) مع البنك الأهلي التجاري، تمكن حاملي بطاقات الأهلي الائتمانية (فيزا - ماستر كارد) من شراء الإطارات الغالية الثمن والمتوفرة لدى مراكز خدمات الطلائع المنتشرة بالمملكة وبأقساط ميسرة وعلى دفعات تناسب عملاء البنك.

وقال خالد باوزير المدير التنفيذي للطلائع للإطارات: إن الاتفاقية تتيح للعملاء استخدام وسائل الدفع الإلكترونية التابعة للبنك الأهلي من (فيزا - ماستر كارد) في شراء إطارات بريجستون عبر أقساط ميسرة ودفعات تناسب عملاء الطلائع للإطارات وبأسعار أقل من سعر النقد.

من جانبه أكد علاء بسيوني مدير استخراج البطاقات الائتمانية والتقسيط في البنك الأهلي أهمية هذه الاتفاقية، مؤكداً أن برنامج (على دفعات) يعدّ من البرامج الحديثة التي تيسر على حاملي البطاقات الائتمانية شراء احتياجاتهم التي يختارونها لاستخدامهم الشخصي مع تيسير طريقة السداد ابتداء من الدفعات ومدة الأقساط المرنة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد