Al Jazirah NewsPaper Monday  04/02/2008 G Issue 12912
الأثنين 27 محرم 1429   العدد  12912
خمسة ملايين ريال لتأهيل شبكة إنارة المشاعر المقدسة

مكة المكرمة - فهد العويضي

تبدأ أمانة العاصمة المقدسة في تنفيذ أعمال مشروع إعادة تأهيل أبراج وشبكة الإنارة بالمشاعر المقدسة وذلك بعد أن شهدت تلك المنطقة العديد من المشاريع التطويرية التي أوجبت إعادة تأهيل الشبكة الموجودة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الأمانة على المحافظة على تلك الشبكة وعناصرها وأبراجها وإبقائها في حالة جيدة بصفة مستمرة حتى تتم الاستفادة منها بالشكل المطلوب.

وكان معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار قد وقع عقد المرحلة الأولى من مشروع عملية تأهيل أبراج وشبكة الإنارة بالمشاعر المقدسة وبقيمة إجمالية بلغت (4.999.470) ريال ومدته ثلاث سنوات.

وقال المهندس تركي بن عبدالصمد عزت مدير إدارة الإنارة بأمانة العاصمة المقدسة بأن هذا المشروع سيتم من خلاله تأهيل شبكة الأبراج الموجودة بالمشاعر المقدسة خاصة بعد الفترة الماضية التي شهدت خلالها تلك المنطقة العديد من المشاريع التطويرية الكبرى، وأضاف عزت قائلاً: إن ذلك سيشمل استبدال بعض الأبراج التالفة وإصلاح الابراج التي تعرضت لبعض أعمال المشاريع وتحديد مواقع مناسبة وملائمة لها.

يذكر أن المشاعر المقدسة تضم شبكة ضخمة للإنارة تحتوي على ما يقارب (650) برجاً منها (228) برجاً بارتفاع (50) متراً و (392) برجاً بارتفاع (30) متراً و (24) برجاً بارتفاع (20) متراً، إضافة إلى (1527) عموداً تتراوح ارتفاعاتها بين (8-16) متراً وأكثر من (40000) وحدة إنارة مختلفة مع عدد كبير من الكشافات ولوحات التوزيع والمولدات الأساسية.

وتقوم الأمانة بصفة مستمرة بإجراء أعمال الصيانة والاستبدال وذلك للمحافظة على كافة عناصر تلك الشبكة والاستفادة منها بالشكل المطلوب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد