Al Jazirah NewsPaper Monday  04/02/2008 G Issue 12912
الأثنين 27 محرم 1429   العدد  12912

خطاب الاحتراف أعاد خيوط المفاوضات للقادسية وياقوت يقول عبر «الجزيرة»:
من يريد السالم فليفاوضنا مباشرة!

 

الدمام - سامي اليوسف

قدم نادي القادسية عرضاً جديداً للاعب يوسف السالم عقب اجتماع رئيسه جاسم ياقوت للتوقيع معه لثلاث سنوات قادمة عقب انتهاء عقده الحالي في رجب المقبل ويتضمن العرض القدساوي زيادة مرتب السالم الشهري إلى (15) ألف ريال، وبدل سكن (15) ألف ريال مع مقدم عقد غير معلن يصل إلى مليون ونصف المليون ريال. فيما علمت (الجزيرة) أن نادي الاتحاد قد دخل بقوة على خط المفاوضات برفع قيمة صفقة انتقال اللاعب إلى صفوفه بقيمة (10) ملايين ريال بعد أن كان الرقم قد توقف عن ستة ملايين قبيل خطاب لجنة الاحتراف الموجه لمكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية ونادي القادسية ووكيل أعمال اللاعب وقبلهم رئيس مجلس إدارة الشباب الذي أكد بأن العقد النهائي مع اللاعب لا يتم إلا بموافقة نادي القادسية بموجب المادة الثانية عشر (انتقال اللاعبين) من لائحة احتراف لاعبي كرة القدم. وكان اللاعب يوسف السالم قد تعرض لتوبيخ عنيف من رئيس القادسية جاسم ياقوت أشبه ب(دش ساخن) عند الاجتماع معه عقب مران السبت قبيل تسليمه عرضي الاتحاد والشباب والعرض القدساوي الجديد لتجديد عقده، حيث ذكره الرئيس القدساوي بمواقف إدارته وحقوق ناديه عليه الذي أبرزه وقدمه للشهرة وللمنتخب. وأشار مصدر موثوق ل(الجزيرة) أن الياقوت سأل اللاعب مباشرة هل وقعت لنادي الشباب؟ وجاءت اجابة اللاعب بالنفي، على الرغم من ثقة مسؤولي القادسية بأن اللاعب قد وقع عقداً احترافياً مع إدارة الشباب بل وتسلم مبلغ وصل قرابة النصف مليون على اعتبار أنه أصبح لاعباً حر التوقيع.

الاجتماع القدساوي مع اللاعب غاب عنه مدير الفريق عبدالرحمن الشهري.

اللاعب على قائمة الانتقال

وكما أن خطاب لجنة الاحتراف المذيل بتوقيع رئيسها الدكتور صالح بن ناصر شكل ضربة موجعة للشباب إلا أنه جاء بمثابة انتصار لرغبة ومساعي رئيس القادسية جاسم ياقوت حيث عاد للإمساك بخيوط المفاوضات والصفقة بيده، حيث لن ينتقل اللاعب إلا بعد موافقة إدارته أولا وأن خطاب اللجنة ألغي بقوة النظام توقيع السالم مع نادي الشباب.

وتتوقع (الجزيرة) سيناريو مسار الصفقة المقبل بان لا يخرج عن نهايتين، لا ثالث لهما وذلك مطلع الأسبوع المقبل، الأولى رفض اللاعب لعرض القادسية المتواضع مادياً، ويعقبه رفض لإدارة القادسية لعرض الشباب بعد أن يوافق عليه اللاعب وهنا سيوضع على لائحة الانتقال, وفي حال موافقة اللاعب على عرض الاتحاد الذي يوفق في رقمه عرض الشباب فسوف تتحول وجهة اللاعب إلى نادي الاتحاد.

دخول نصراوي

وعلمت (الجزيرة) أن النصر قد يدخل طرفاً قوياً بواسطة أحد أعضاء شرفه في خط المفاوضات بطلب اللاعب يوسف السالم في حال وضعه على لائحة الانتقال من قبل ناديه.

خاصة وأن أحد أعضاء شرف النصر الجدد قد بدأ مفاوضات مع اللاعبين محمد السهلاوي (هاوي) وعبدالملك الخيبري (محترف) في الأيام القليلة الفائتة. إدارة نادي النصر من جانبها لم تعلق بصفة رسمية على خبر المفاوضات أو بشأن الرغبة في ضم السالم واكتفت بالصمت ومراقبة الموقف والتركيز على شؤون الفريق الأول لكرة القدم قبيل مواجهة الديربي أمام الهلال.

كوبري المشعل يتكرر

وثمة مصادر مقربة من اللاعب تشير إلى احتمالية اقناع يوسف السالم بقبول عرض احترافي خارجي في أحد الدوريات الخليجية القريبة يقدمه وكيل أعماله - الذي تعرض لانتقادات حادة بعد اغفاله لعدة أمور مهمة في أثناء سير المفاوضات استثمرها الطرف القدساوي ليقلب الطاولة لمصلحته - ليلعب محترفاً خارج المملكة ويعود إلى الدوري السعودي مرتدياً قميص نادي الشباب بقوة نظام الفيفا تماما كما حدث مع (كوبري) انتقال اللاعب طلال المشعل من الأهلي ثم النصر واستقر به المطاف بصفوف نادي الاتحاد.

لاسيما وأن الشباب قد وقع مع اللاعب عقداً احترافياً واستلم الأخير جزءاً من المبلغ كما تشير المصادر القدساوية، وطبقاً للخبر الذي بثه نادي الشباب عبر (جوال الشباب) والذي مفاده: حسمت إدارة النادي قبل قليل صفقة انتقال اللاعب الدولي يوسف السالم بشكل كامل حيث تم توقيع العقد معه وسيتم مصادقة العقد بلجنة الاحتراف غداً (الأحد) في مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية!

الياقوت : أبوابنا مفتوحة

من جانبه علق جاسم ياقوت على آخر المستجدات التي طرأت على مسار تجديد عقد اللاعب يوسف السالم بتأكيده ل(الجزيرة) نشكر لجنة الاحتراف وجميع المسؤولين والمتخصصين اللذين نظروا باللوائح، وأقول لرئيس نادي الشباب ومدير أعمال اللاعب أن أبواب القادسية مفتوحة للجميع للتفاوض بشأن انتقال اللاعب لكن عليهم بدخول البيوت من أبوابها، ومشكلة الرئيس الشبابي ووكيل أعماله أنهما اعتمدوا على جزئية وتركوا لب القضية.

وأضاف : اجتمعنا مع اللاعب الذي نحرص على مصلحته كما حرصنا على مصلحة القادسية لأن ذلك أمانة، وشرحنا له الموقف بكل شفافية ووضح وسلمناه عرضي الاتحاد والشباب وكذلك عرض النادي بتجديد عقده مع مزايا أفضل ووقع على الاستلام ونحن بانتظاره الأسبوع المقبل ليبلغنا برده، وله الخيار فيما يريد، وحينها لكل حادث حديث.

وجدد الياقوت تأكيده على أن أبواب القادسية مفتوحة لأي نادي يريد اللاعب يوسف السالم لأن الانتقال لا يتم إلا بعد موافقة الأطراف الثلاثة (النادي، اللاعب والنادي الجديد).

التجديد للطريدي وخيبري

من جهة أخرى أكد الرئيس القدساوي أن إدارته تمضي بقوة لتجديد عقد اللاعبين عبدالمطلب الطريدي وعبدالملك الخيبري اللذين قاربت عقودهما على الانتهاء بعد مخاطبتهما والاجتماع بهما لقطع الطريق على بقية الأندية والابقاء على قوة الفريق الذي يصارع من أجل البقاء.

الياقوت ختم تصريحه

بمطلع بيت شعر قال فيه

(يا ذيب لا تأكل الذيب

كم ليلة عشاك بعد المجاعة)

رافضاً أن يكشف عن هوية المعني بهذا المطلع الشعري قائلا: المعنى في بطن الشاعر!. (الجزيرة) تؤكد أن الأيام القادمة حبلى بالمزيد من المفاجآت حول صفقة انتقال اللاعب الدولي يوسف السالم لكن الأكيد أن اللاعب لن يبقى في ناديه عقب انتهاء عقد في 21-7-1429هـ ولو لدقيقة واحدة، والأقرب أن ينتهي به المطاف بوضعه على لائحة الانتقال وهذا ما تسعى إليه الإدارة القدساوي وربما يرتدي قميص نادي الاتحاد بعد ذلك.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد