Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/02/2008 G Issue 12913
الثلاثاء 28 محرم 1429   العدد  12913
منظمة الأمن الأوروبي ترفض لقاء رئيس لجنة الانتخابات
بدء المناظرات بين مرشحي الرئاسة في روسيا

موسكو - سعيد طانيوس

بدأ المرشحون لمنصب الرئاسة في روسيا أمس الاثنين أولى المناظرات الانتخابية فيما بينهم، لكن دون مشاركة مرشح الكرملين، النائب الأول لرئيس الوزراء دميتري ميدفيديف الذي استنكف عن المشاركة في هذه المناظرات دون إيضاح السبب. لذلك يشارك فيها ثلاثة مرشحين فقط، هم غينادي زوغانوف رئيس الحزب الشيوعي وفلادينمير جيرينوفسكي رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي وأندري بوغدانوف رئيس الحزب الديمقراطي.

كما بدأ اعتباراً من أمس عرض أول أفلام الدعاية الانتخابية المصوّرة بواسطة الفيديو للمرشحين لمنصب الرئاسة عبر الأثير.

من جهة ثانية، دعا زعيم الحزب الشيوعي، المرشح لمنصب الرئاسة في روسيا، غينادي زيوغانوف مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي إلى إرسال مراقبيه لمتابعة انتخابات الرئاسة في روسيا المقرر إجراؤها في 2 آذار - مارس المقبل.

وسبق للجنة الانتخابات المركزية في روسيا أن حددت حصة مراقبي المكتب بـ70 شخصاً، وموعد وصولهم في السابع والعشرين من شباط - فبراير الجاري، إلا أن المكتب طلب من اللجنة المركزية بدوره منحه إمكانية مراقبة سير الحملة الانتخابية التي بدأت أمس وليس عملية الاقتراع فقط.

وأكد مكتب المؤسسات الديمقراطية التابع لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي أن المراقبين لن يتمكنوا من تأدية مهمتهم إن لم تتغير فترة عملهم في روسيا، كما رفض ممثلون عن هذا المكتب وصلوا أمس إلى موسكو في جولة استطلاعية لقاء رئيس لجنة الانتخابات في روسيا اندريه تشوروف، معتبرين أن مهمتهم كمراقبين مستقلين لا تسمح لهم بتلقي التوجيهات من أحد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد