Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/02/2008 G Issue 12913
الثلاثاء 28 محرم 1429   العدد  12913
قبل 3 أيام من انعقاد جلسة جديدة للبرلمان لانتخاب الرئيس
موسى في بيروت الجمعة لاستكمال مهمته

بيروت - ا ف ب

يستكمل الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يوم الجمعة القادم مهمته في بيروت لمحاولة اقناع الغالبية النيابية والمعارضة مجددا بتجاوز الأزمة المتعلقة برئاسة الجمهورية.

وقال المتحدث باسم رئيس المجلس النيابي اللبناني علي حمدان لوكالة فرانس برس أمس: إن رئيس المجلس النيابي نبيه بري تلقى اتصالاً من موسى أبلغه فيه بزيارته الجمعة لاستكمال محادثاته ومهمته الهادفة إلى إنهاء الفراغ في سدة رئاسة الجمهورية.

وقام موسى بعدة محاولات في كانون الثاني - يناير لمساعدة الغالبية النيابية المناهضة لسورية والمعارضة المدعومة من دمشق وطهران على تجاوز الأزمة الحالية الأخطر منذ الحرب الأهلية (1975 - 1990).

وحاول موسى إقناع الطرفين بقبول خطة الجامعة العربية التي تنص خصوصا على انتخاب قائد الجيش العماد ميشال سليمان رئيساً للجمهورية والاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية تكون كفة الترجيح فيها لرئيس الجمهورية بحيث لا يكون للأغلبية القدرة على اعتماد القرارات ولا للمعارضة القدرة على تعطيلها إضافة إلى الاتفاق على قانون انتخابي جديد.

وفي 27 كانون الثاني - يناير حث وزراء الخارجية العرب الطرفين على انتخاب العماد ميشال سليمان رئيساً. ومن المقرر أن تعقد جلسة جديدة للبرلمان مخصصة لانتخاب الرئيس في 11 شباط - فبراير. وقد أرجئ هذا التصويت 13 مرة منذ ايلول - سبتمبر الماضي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد