Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/02/2008 G Issue 12913
الثلاثاء 28 محرم 1429   العدد  12913
ترشح لها المنشآت ذات النمو السريع وتعلن مطلع كل عام ميلادي
صحيفة الوطن تدشن مبادرة (قائمة أفضل 25 شركة سعودية)

الرياض - الوطن

شرعت صحيفة الوطن بالاتصال بالغرف التجارية الصناعية السعودية، والجمعيات المهنية والمصرفية والتجارية، والشركات، والبنوك لترشيح المنشآت ذات النمو السريع لتأهيلها ضمن (قائمة الوطن -أفضل 25 شركة سعودية) للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الأسرع نمواً في السوق السعودي.

وهي المبادرة التي دشنها الأسبوع قبل الماضي رئيس تحرير الصحيفة الأستاذ جمال خاشقجي والبروفيسور مايكل بورتر أستاذ الاقتصاد والأعمال الشهير في جامعة هارفارد خلال المنتدى العالمي للتنافسية الذي أقيم بالرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، كما أعلنا أيضاً عن إطلاق (جائزة بورتر) السعودية للشركات المتميزة التي ستجري المنافسة عليها لأول مرة في المملكة، والتي تعد أكبر جائزة عالمية في مجال الأعمال.

وتحظى هذه المبادرة بدعم الهيئة العامة للاستثمار التي كان لها دور بارز في التوصل إلى هذا الاتفاق بين الصحيفة ومجموعة بورتر، وتأتي المبادرة لتسليط الضوء على الاقتصاد السعودي الذي يتمتع بمعدلات نمو مرتفعة.

وسيتم نشر قائمة (الوطن - أفضل 25 شركة سعودية)، بشكل دوري أوائل كل عام ميلادي، فيما ستحظى المنشآت الـ25 الفائزة ضمن القائمة بتسليط الضوء عليهم من قبل وسائل الإعلام المختلفة، ودعوتهم للقاء نظرائهم في الشركات سريعة النمو في الولايات المتحدة، وحضور حلقات دراسية في كليات هارفارد للتجارة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد