Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/02/2008 G Issue 12913
الثلاثاء 28 محرم 1429   العدد  12913
الملحق التجاري البنغلاديشي في لقاء بغرفة القصيم:
صادرات المملكة لبنجلاديش تتجاوز ( 345) مليون ريال سنوياً

بريدة - بندر الرشودي

أكد الملحق التجاري بسفارة بنجلادش بالمملكة شاه عليم أهمية التبادل التجاري بين المملكة وبنجلاديش، مشيراً إلى أن صادرات السعودية إلى بنجلاديش تتجاوز ( 345) مليون ريال سنوياً، في حين انخفضت صادرات بنجلاديش إلى مستوى الستين مليون ريال سنوياً، مرجعاً ذلك إلى تأثير الفيضانات على المنتجات البنغلاديشية بشكل كبير.

وقال خلال لقائه برجال الأعمال بغرفة القصيم أمس بحضور أمين غرفة القصيم الدكتور فيصل بن عبدالكريم الخميس: إن الفرص الاستثمارية في بلاده تعد ممتازة للغاية في ظل التسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين الأجانب، مؤكداً رغبتهم الجادة في استقطاب المستثمر السعودي لبنجلاديش وذلك من خلال تفعيل التعاون بين البلدين عبر اللقاءات والمعارض وتنظيم زيارات رجال الأعمال وإطلاعهم عن قرب على الفرص الموجودة هناك وعلى جودة المنتج البنجلاديشي الذي شدد على أنه يضاهي المنتجات العالمية، موضحاً أن هناك أكثر من 70% من البنغاليين مهيئين للعمل وسط رواتب تعد زهيدة جداً، مطالباً المستثمرين بزيارة بنجلاديش والاطلاع على مغريات الاستثمار.

وذكر أن لديهم سياسة حرة في الاستثمار تغري المستثمر وتجعله أمام خيارات عدة تمكنه من سحب رأس ماله متى ما فضل ذلك وهذا لا يمكن فعله في أغلب بلدان العالم.

كما أكد أن حكومته تعفي المستثمر من الضرائب لمدة عشر سنوات يتبعها خصم خمسين بالمئة لخمس سنوات وذلك في إطار دعم الدولة للمستثمر في البلاد.

ومضى السيد شاه بقوله: تمتاز بلادنا بمصانع الأدوية والأسماك المجمدة ومنتجات الغاز والمنتجات النسيجية والاتصالات، إضافة إلى المنتجات الزراعية، متمنياً أن تشهد الفترة القادمة تعاوناً أكبر بين البلدين.

وفي ختام اللقاء ثمن السيد شاه دعم خادم الحرمين الشريفين اللامحدود لدولة بنجلاديش إثر الفيضانات والمحن التي تمر بها بلاده، مجدداً شكره للغرفة، فيما أكد الأمين العام الدكتور فيصل الخميس استعدادهم لاستضافة أي لقاء آخر يفعل من هذا التعاون بين البلدين.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد