Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/02/2008 G Issue 12913
الثلاثاء 28 محرم 1429   العدد  12913
خلال احتفالية بالمشاركين في الحج
الأمير عبدالعزيز بن ماجد يعلن انتهاء أنشطة الموسم ويعلن عن جائزة للحج والعمرة ضمن جائزة المدينة

المدينة المنورة - مروان قصاص

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمدينة المنورة عن اختتام أنشطة فعاليات موسم حج 1428هـ وبدء الاستعداد لموسم حج هذا العام 1429هـ وذلك في كلمة خلال الاحتفالية التي أقامها سموه في قصره مساء أمس الأول الأحد حيث قال سموه: لقد تم بحمد الله وتوفيقه الانتهاء من أعمال موسم الحج لعام 1428هـ بنجاح كبير وذلك من خلال منظومة متكاملة ومترابطة بين كافة الجهات الحكومية والأهلية المشاركة بالحج.

ورفع سموه أسمى آيات الشكر والثناء والتقدير لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو سيدي ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا - حفظهم الله - على ما بذلوه - أيدهم الله - من جهود كبيرة ومتابعة مباشرة وتجنيد كافة الإمكانات لتقديم أفضل الخدمات وأرقاها لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد نبيه عليه الصلاة والسلام التي ساهمت بعد توفيق الله في تيسير رحلة الحجاج منذ قدومهم إلى المملكة وقيامهم بأداء مناسك الحج والزيارة وحتى عودتهم إلى بلادهم تحقيقاً لشرف خدمة ضيوف الرحمن التي اختص الله سبحانه وتعالى بها هذه البلاد المباركة. وأعلن سموه خلال كلمته على موافقته على إنشاء فرع جديد بمؤسسة جائزة المدينة المنورة الخيرية بمسمى (جائزة الحج والعمرة) تمنح لكل من قام بإيجاد خدمة جديدة في مجالات الحج والعمرة أو بأداء متميز وجهد بارز.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي بدئ بالقرآن الكريم ثم ألقى سكرتير لجنة الحج بالمدينة المنورة محمد بن مصطفى النعمان كلمة أكد فيه أن ما تميز به موسم الحج لعام 1428هـ إبقاء المسجد النبوي مفتوحاً على مدار الساعة وتمكين رواده من الصلاة والزيارة ليلاً وذلك بناءً على التوجيه الكريم من لدن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله ورعاه - مما يسر على المصلين والزوار أداء الصلاة والزيارة على مدار الساعة.

بعد ذلك أُلقيت كلمة القطاعات المدنية العاملة في الحج ألقاها نيابة عنهم مدير فرع وزارة الحج حسن البكري أكد فيها أن جميع العاملين حرصوا على خدمة ضيوف الرحمن زوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم وهم يؤدون واجبهم على مدار الساعة ويعملون بروح الفريق الواحد متآزرين متعاونين متكاملين.

بعدها ألقيت كلمة القطاعات العسكرية ألقاها نيابة عنهم قائد منطقة المدينة المنورة اللواء ركن عشق بن نجر الصقر شكر فيها سمو أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج باسمه واسم زملائه العاملين بالقطاعات العسكرية على ما بذل من سموه من جهد وحسن توجيه ومتابعة وحرص حقق النجاح لأعمال الحج لهذا العام 1428هـ. تلا ذلك عرض مرئي بيّن فيه البرنامج التشغيلي لموسم حج عام 1428هـ الذي يهتم بتخطيط وتنفيذ الخدمات للحجاج وتقويمها وتطويرها بمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة بأعمال الحج لتحقيق رؤية متكاملة تمثل المدينة المنورة لتسخير أعمال تلك الجهات في منظومة عمل واحدة.

وفي ختام الحفل تم توزيع جوائز التميز للجهات المعنية وتكريم العاملين والمشاركين في أعمال الحج.. ثم تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.. وحضر الحفل معالي نائب الرئيس العام لشئون المسجد النبوي الشريف الشيح عبد العزيز الفالح وفضيلة رئيس محاكم منطقة المدينة المنورة الدكتور صالح المحيميد ومعالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس عبد العزيز الحصين ومعالي مدير جامعة طيبة الدكتور منصور النزهة ووكيل إمارة منطقة المدينة المنورة المكلف إبراهيم بن مزيد الخطاف وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد