Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/02/2008 G Issue 12913
الثلاثاء 28 محرم 1429   العدد  12913
توري جاهز لقبل النهائي
جيلي يشيد برباطة جأش لاعبي ساحل العاج بعد الفوز على غينيا

أشاد الفرنسي جيرار جيلي مدرب منتخب ساحل العاج برباطة جأش لاعبيه بعد الفوز الساحق بخمسة أهداف مقابل لا شيء على غينيا.

وظلت المباراة متكافئة بين الفريقين حتى أحرز ديدييه دروجبا قائد ساحل العاج التي ستتقابل مع مصر أو أنجولا في الدور قبل النهائي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 70. لكن بعد ذلك أصبحت الأمور أكثر سهولة لساحل العاج التي أضافت ثلاثة أهداف أخرى في 13 دقيقة بعد أن سجل سالومون كالو زميل دروجبا في تشيلسي الإنجليزي هدفين وأضاف بكاري كوني هدفاً.

وقال جيلي للصحفيين (كانت مباراة معقدة جداً حتى جاء هدفنا الثاني. كانت غينيا تتسبب في الكثير من المتاعب لنا حتى ضاعفنا تقدمنا لأن غينيا كانت أمامها فرصة لإدراك التعادل من هجمة مرتدة).

وافتتح عبد القادر كيتا التسجيل لساحل العاج في الدقيقة 25 لكن الفريق أضاع بعد ذلك العديد من الفرص التي كان أبرزها فرصة لارونا دينداني الذي أطاح بالكرة خارج المرمى بعد أن تخطى كيموكو كمارا حارس غينيا.

وقال جيلي (نجحنا إلى حد ما في التحلي بالصبر واحتفظ اللاعبون بالهدوء. لقد كانوا في كامل تألقهم وأريد أن أقدم لهم التهنئة على ذلك). وقال كولو توري قلب دفاع ساحل العاج الذي جلس على مقاعد البدلاء خلال اللقاء (الشوط الأول كان صعباً. عندما تقدمنا 2-صفر أصبح اللقاء سهلاً لكن الأمور كانت معقدة للغاية قبل الهدف الثاني).

وأكد توري أنه سيكون جاهزاً للمشاركة مع ساحل العاج في مباراة الدور قبل النهائي في كوماسي يوم الخميس القادم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد