Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/02/2008 G Issue 12913
الثلاثاء 28 محرم 1429   العدد  12913
فواصل

* ليس مهماً أن تتراجع لجنة الانضباط عن قرارها المجحف بحق لاعب الهلال ليلو ولاعب نجران مبروك وترفع الظلم عنهما بأن يكون إيقافهما لمباراتين فقط حسب العقوبة الموقعة عليهما وليس ست مباريات حسب الواقع الفعلي للعقوبة. ولكن المهم أن تستفيد اللجنة الفنية من هذه الحالة بأن تعالج لائحة العقوبات وترفع عنها مثل هذه الفقرة التي لا يقبل بها من يملك أبسط مبادئ القانون لكي لا يقع الظلم على لاعبين آخرين.

***

* بعد التطبيق على أرض الواقع اتضح أن قرار فصل العقوبات في المسابقات الكروية الذي أعلنته اللجنة الفنية إنما هو تكريس لاتصال العقوبات في مختلف المسابقات مما يعني مزيداً من الظلم للاعبين والأندية، كما أنه قرار يتسم بعدم العدالة والمساواة في التطبيق بين اللاعبين مما يثير اللغط والاحتجاج في الوسط الرياضي.

***

* موقف عضو الشرف النصراوي الرائدي التعاوني شاهر الصعيري من اللاعب عادل عبد الرحيم ومساهمته في تسديد ديونه وإخراجه من السجن يمثّل قمة الإنسانية والمثالية في التعاطي مع قضايا الوسط الرياضي بعيداً عن ألوان الأندية والتعصب المقيت.

***

* ظهور الإداري في تلك الصورة المنشورة صحفياً وهو جالس في المدرجات وسط ثلة من المشجعين المتعصبين يفسر حالة الانقلاب في فكر هذا الإداري الذي أصبح حاداً ومتعصباً في طرحه وآرائه بفعل تحريك هذه المجموعة المتعصبة من المشجعين له وتبنيه لآرائهم وأفكارهم اعتقاداً منه أن إرضاء هؤلاء المتعصبين هو مفتاح نجاحه في عمله.

***

* الوسط الرياضي ينتظر موقف إدارة نادي الشباب وإجراءاتها القانونية تجاه موضوع ضم اللاعب يوسف السالم التي تم إبطالها من قبل لجنة الاحتراف.

***

* مع كثير من حالات الانتقال وقرارات العقوبات تكتشف لجنتا الاحتراف والانضباط مدى القصور والثغرات في لائحتيهما . فمتى يسند لرجال القانون والمتخصصين مهام إعداد اللوائح بدلاً من المجتهدين...؟!




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد