Al Jazirah NewsPaper Tuesday  05/02/2008 G Issue 12913
الثلاثاء 28 محرم 1429   العدد  12913
من القلب
قناة الكأس.. والمنتخب!!
صالح رضا

اللقاء الذي أجرته قناة الكأس مع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم أظهر ما يتمتع به سموه من أخلاقيات عالية ومن تواضع الكبار ومن حكمة العقلاء إضافة إلى حلمه وسعة صدره للأسئلة والمداخلات من الجمهور الرياضي والسماح بتمديد وقت المقابلة، كما أثرى سموه اللقاء بثقافته الرياضية ومعرفته بدقائق الأمور وما يتمتع به سموه من سجايا يضيق بها الحيز هنا فقد كانت نظرته لكل الأمور الجارية على الساحة الرياضية سواء المحلية أو الآسيوية أو الدولية نظرة العالم بأدق الأمور.

هذا وكان قد خاض منتخبنا الوطني تجربة جيدة أمام لوكسمبورج التي استفاد منها مدرب المنتخب السيد أنجوس بالمشاركة بالتشكيلة المثالية في الشوط الأول وذلك للاطمئنان على جاهزية العناصر الأساسية.. ونسأل الله التوفيق لمنتخبنا للظهور بالمظهر المطلوب أمام سنغافورة كبداية قوية تعطي ثقة ودعماً معنوياً وفنياً هائلاً لما بعدها من المباريات حتى ولو كانت أكثر صعوبة من مباراة سنغافورة - وأحسبها كذلك - في طريقنا لتصفيات مونديال 2010 بجنوب إفريقيا الذي لن يكون مفروشاً بالورود بل قد يكون أصعب من تلك الطرق التي سلكها منتخبنا الوطني وهو في طريقه للمونديالات الأربعة الماضية.

وهنا نثمِّن كل التثمين ما يبذله الاتحاد السعودي ممثلاً في سمو الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل والجهازين الإداري والفني للمنتخب الوطني الأول.. بالتوفيق للأخضر في مسيرته الجادة للتأهل لمونديال 2010 - بإذن الله تعالى -.

نبضات!!

هذه نبضاتي أرسلها لكم إحدى عشرة ولا أعلم كم ستصلكم؟

* من المؤسف خروج مساعد المدرب الموقوف حسن خليفة آدم بسبب ما حدث منه أثناء تشريف الرجل الثاني ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز أثناء مباراة الأهلي والاتحاد على كأس سموه، أقول من المؤسف خروجه في البرامج التحليلية بالمحطات الفضائية، واستمرارية ذلك الخروج إنما هو تأييد غير معلن لما قام به آدم في حضرة الشخصية الكبيرة!!

* أكد الكاتب النصراوي محمد الدويش أن الحظ والقائم هما سبب فوز النصر على الأهلي في مباراتهما الدورية الأخيرة، وكنت أتمنى أن تكتمل شجاعته ويصيغ عبارته كما ينبغي أن تكون عليه وهي: (إن الحظ والقائم وحكم الساحة والحكم المساعد هم سبب فوز النصر).. ما أجمل الاعتراف بالحقيقة من كبير الكُتّاب النصراويين!!

* الحكم عبد الرحمن العمري والمحلل الجديد ناصر الحمدان هما أكثر من يعلم أن ضربة الجزاء الأولى للنصر ليست صحيحة فقدم المدافع البرازيلي ليناردو كانت على الكرة وأبعدتها إلى خارج الملعب، لكن وضع (اللوبي) التحكيمي يجعلهم يرونها كما لا يراها الناس!!

* المحلل التحكيمي الجديد دفع عربون الولاء للمحطة التي يعمل بها بهضم الحقوق القانونية للفريق الغربي، كما قد أهدرها يوماً على البساط الأخضر!!

* يوهم الآخرين بأنه يستحل وظيفة عليا في عمله الحكومي رغم أنه كاتب وارد وصادر.. وحارب الله التسلق!!

* الخبير التحكيمي محمد فودة يقدم عطاءً مشرفاً في تحليله لأخطاء الحكام الأفارقة ويكوّن علامة فارقة بكونه خبيراً سعودياً بين الكثير من الإخوان العرب.. برافو أبا فهد!!

* السمسار يحاول جاداً تأليب لاعبي الفريق الغربي على ناديهم وبالتالي السمسرة بهم للفريق الجار، الغريب في تصرفات هذا السمسار أنه لا يجرؤ على استخدام طريقته الإغوائية تلك إلا على لاعبي الفريق الذي كان يمثله بينما ترتعد فرائضه من لاعبي ومسؤولي وجمهوري الفريق الغربي الآخر أو أي فريق آخر حتى لو كان أرطاوي الرقاص!!

* أجزم أن النصر كيان كبير وفريق عريق شوهته هدايا (البلنتي) استعجالاً لطلب شفائه فأسقطته قبل أن ينضج، وجعلت من تلك (البلنتيات) مكان تندر وتفكه من قبل الجمهور الرياضي عامة!!

* ما حصل للاعب نشأت أكرم بمنعه من العمل في إنجلترا وبالتالي الالتحاق بالفريق الرديف في مانشستر سيتي وذلك لعدم تصنيف منتخب بلاده من ضمن السبعين منتخباً الأوائل ما هو إلا إرادة إلهية لسوء نيته تجاه منتخبنا التي وضحت من خلال مباراتنا الختامية مع المنتخب العراقي في كأس آسيا.. والنية مطية يا أكرم!!

* قال مسؤول كبير إن الأندية التي هي قادرة على الخصخصة هي أندية الهلال والاتفاق والقادسية والنصر والشباب والاتحاد فهل سها ذلك المصدر عن الأهلي السعودي أم أنه ليس من الأندية المهيأة للخصخصة.. أفيدونا دام عزكم!!

* مباراة الجمعة بين الهلال والنصر لا أحد يستطيع أن يتنبأ بنتيجتها.. فالزعيم في غير عافيته المعتادة بينما النصر يدخل بمعنويات مرتفعة بعد أن خدعته النتائج وضربات الجزاء الوهمية.. ونأمل في أن نرى مباراة تليق بديربي العاصمة، وأن تخرج المباراة بالمظهر اللائق أخلاقياً وسلوكياً كما هي عادة الفريقين الكبيرين!!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6891 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد