Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/02/2008 G Issue 12921
الاربعاء 06 صفر 1429   العدد  12921
مسئول الخلية يعمل في مجال صيانة الطائرات
إحباط مخطط لتفجير طائرة وخطف رجل أعمال بالجزائر

الجزائر - محمود أبو بكر - د ب أ

اعتقلت قوات الأمن الجزائرية الاثنين أربعة من أفراد تنظيم القاعدة كانوا يخططون لتفجير طائرة بمطار هواري بومدين الدولي وخطف رجل أعمال جزائري بهدف المساومة عليه، وأفادت مصادر قضائية أن من بين أفراد المجموعة المسلحة تقنياً يعمل في مطار هواري بومدين الدولي يوفر له باقي أفراد هذه المجموعة الدعم لتمكينه من تنفيذ المخطط.وأوضحت المصادر أن خطورة الاعتداءات التي كان يجري التحضير لها في الأسابيع الأخيرة على مستوى مطار الجزائر كانت ستتسبب في اعتداء إجرامي كبير يضر بصورة الجزائر في الخارج.

وأوضح المصدر القضائي أن مسئول هذه المجموعة المسلحة تقني يعمل بمؤسسة خاصة متعاقدة مع شركة الخطوط الجوية الجزائرية في مجال صيانة الطائرات. وأورد التحقيق أن هذا الشخص كان في مرحلة الاستعلام ورصد الأهداف لتنفيذ عملية إجرامية ضد طائرة باستعمال قنبلة محمولة على شكل صفيحة لا يتجاوز وزنها واحد كيلوجرام، كان سيضعها تحت الطائرة من أجل تفجيرها (لأهداف استعراضية). وحاول أعضاء من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي إطلاق النيران على طائرة متوقفة بمطار إليزيه جنوب الجزائر مما تسبب في إحداث أضرار مادية بها.

وكان هجوم بقنبلة وقع في آب/ أغسطس عام 1992 بمطار الجزائر تسبب في مقتل 20 شخصاً وإصابة أكثر من 150 آخرين، وتمت محاكمة مرتكبي الحادث وإعدامهم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد