Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/02/2008 G Issue 12921
الاربعاء 06 صفر 1429   العدد  12921
فيما كرم صحيفة «الجزيرة» .. الأمير فيصل بن مشعل:
مهرجان الغضا مهرجان وطني يدعو للوحدة الوطنية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود نائب أمير منطقة القصيم عصر أمس الأول الاثنين فعاليات وبرامج يوم الغضا ذي الطابع الخاص والمميز؛ حيث الأجواء التي واكبت الحدث الجميل والمميز في ذاكرة أبناء عنيزة خاصة وأبناء القصيم وعشاق سياحة المملكة على وجه العموم.

حيث كان وصول سموه الكريم عصراً إلى مركز الهوايات والرحلات في مخيم رقم (2) حيث استقبله هناك محافظ عنيزة المهندس مساعد اليحيى السليم المشرف العام على مهرجان الغضا 29 وعدد من المشرفين والمنظمين في مهرجان الغضا إضافة إلى الرعاة والداعمين للمهرجان ومديري الدوائر الحكومية والجهات الأمنية وأعيان وأهالي عنيزة.

وقد شاهد سموه الكريم عروض السيارات الوحشية، وكذلك الدراجات النارية، بعدها توجه سموه إلى مقر سوق سياحة الصحراء في مخيم رقم (7) ليشاهد العروض والفنون الشعبية التي قدمتها فرقة دار عنيزة للتراث الشعبي والسيارات القديمة، إضافة إلى الأركان الخاصة والتي أضفت على المهرجان رونقاً خاصاً حيث أضافت الفائدة إلى المتعة بعد ذلك قدمت فرقة وقشة من أبها عرضاً ترحيبياً بسموه الكريم ومن معه ليكمل سموه بعد ذلك جولته على السيارات العجيبة وأركان المهرجان الأخرى التي لاقت استحسان سموه الكريم. وعند الثامنة مساءً انطلق الحفل الخطابي للمهرجان في صيوان المهرجان الضخم والذي امتلأ بالحضور الذين قابلوا سموه الكريم بالهتافات والتصفيق معبرين عن سرورهم بمقدم سموه إلى غضا عنيزة في حين بادلهم سموه الترحيب الحار.

بدأ الحفل بكلمة للجنة المنظمة جاء فيها أن المهرجان قد سار بخطى مدروسة سالكاً النهج التصاعدي في كل عام يتم عمل المهرجان فيه في حين تتم الاستفادة من كل التجارب الخاصة بالغضا أو بأي مهرجان سياحي يقام على مستوى المملكة والخليج من حيث الإعداد والاستعداد لذلك بالبرامج والفعاليات والأفكار التي تثري وتملأ أوقات الجميع من الزوار مختلفي الأذواق ليخرج المهرجان بهذه الصورة التي وصل إليها الآن في عامه السادس - ولله الحمد.

بعد ذلك ألقى الشيخ أحمد الزامل كلمة الرعاة رحب من خلالها بصاحب السمو الملكي نائب أمير المنطقة ومرحباً بالحضور وقال: إن الدعم المقدم لعنيزة من رجال الأعمال المنتسبين لعنيزة يعتبر قليلاً في حقها كونها أعطتنا الكثير والكثير فهي من قدم آبائنا وأجدادنا، وهي من صنع وساهم في رحمة هؤلاء الداعمين ولله الحمد.

وأردف الزامل بأن الدعم يعتبر حقا من حقوق عنيزة الكثيرة علينا؛ إذ لا فضل لنا في تقديم ذلك؛ فهذا كما أسلفت من أبسط الحقوق.

بعد ذلك قدمت فرقة وقشة من أبها عرضاً خاصاً لسموه الكريم نقلت من خلال بعض أغانيها تحيات صاحب السمو الملكي فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، وقد لاقت الفرقة إعجاب سموه الكريم الذي أبى بعد ذلك إلا أن يلتقط معهم الصور التذكارية، كما أن الحضور عبر عن إعجابه بمبادلة هذه الرقصات برقصات مماثلة طيلة فترة العرض.

بعد ذلك قدم سموه الكريم دروع الرعاة للمهرجان حيث تم تكريم كافة الرعاة والداعمين من يد سموه الكريم، وكانت (الجزيرة) الراعي الإعلامي الحصري للمهرجان للعام السادس على التوالي وشريك النجاح للمهرجان منذ بدايته وحتى الآن؛ حيث قدم سموه الكريم شكره الجزيل للجزيرة على ما تقوم به من خدمة لمهرجانات المملكة عامة ومنطقة القصيم على وجه الخصوص.

كما تم تكريم رؤساء اللجان العاملة في المهرجان من قبل سموه الكريم، وقدم لهم أيضاً شكره الجزيل على ما بذلوه لإنجاح المهرجان هذا العام.

وقد جاء في تصريح لسموه لوسائل الإعلام:

حقيقة أكرر دائماً وأقول بأننا في هذا الوطن نعيش في كرنفال، وفي مهرجانات متواصلة بفضل الله ومنته ثم بدعم من خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي عهده وسمو وزير الداخلية وسمو أمير المنطقة... وما رأيته في مهرجان الغضا بعنيزة كان مميزاً وأول هذه المميزات أنه مهرجان وطني مهرجان عام مهرجان للجميع.. اشترك فيه أناس من القصيم وأناس من المدينة وأناس من الجنوب وأناس من المنطقة الشمالية والشرقية هذا أسميه مهرجاناً وطنياً وليس مهرجاناً لعنيزة... حقيقة أعجبتني مقولة (عنيزة للجميع) إضافة إلى الإبداع والخبرة التي تميزوا بها دائماً على رأسهم زميلي وأخي المهندس مساعد السليم محافظ عنيزة والإخوة العاملين في المهرجان الذين أبدعوا إبداعاً لا حدود له؛ حيث نجد المهرجان يتطور بشكل سنوي وبشكل ملفت للانتباه.. فأول ما أشيد به حقيقة هو هذه الوحدة الوطنية.. نحن خلقنا في هذه البلاد الإسلامية تحت راية (لا إله إلا الله محمداً رسول الله) لنكوّن وطن الجميع في زمن نرى فيه كثيرا من الاختلافات والمظاهر التي لا تصب في المصلحة العامة في حين أننا نرى عنيزة تكرس الوطنية وهذه ظاهرة تستحق الإشادة، وأن نرفع تحية وسلاماً وشكراً وتقديراً على هذا العمل الذي لا يستغرب على أبناء عنيزة ومنطقة القصيم بصفة عامة.

بعد ذلك قدمت إدارة المهرجان لسموه هدية تذكارية عبارة عن سيف أثري جاوز عمره(800) سنة حيث قبله سموه الكريم مفيداً بأنه مقدر لهذا التذكار الجميل من مهرجان جميل، كما وصفه سموه الكريم.

توجه سموه بعد ذلك إلى مخيم وزارة الزراعة ليفتتح معرض (روح الصحراء) للتصوير الضوئي والذي شارك فيه العديد من هواة التصوير في المملكة، كما اطلع سموه على سير العمل في الزراعة وحماية المتنزهات البرية وتابع طرق الاتصال وطرق وإجراءات وتجهيزات حماية المتنزهات البرية حيث غادر سموه بعد ذلك عنيزة بعد يوم مميز لأهالي عنيزة الذين يحدوهم الأمل أن يجدوا القبول والرضا من قبل سموه الكريم على ما قدموه في مهرجان الغضا 29 لهذا العام.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد