Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/02/2008 G Issue 12921
الاربعاء 06 صفر 1429   العدد  12921
المسؤولون بالخرج ل«الجزيرة»:
لقاء شركاء التنمية خطوة موفقة نحو شراكة حقيقية مع المواطن

الخرج / فهد القحطاني

أعرب عدد من مديري ورؤساء الدوائر الحكومية بمحافظة الخرج عن شكرهم وتقديرهم لجهود البلدية في مهرجان ربيع الخرج 1429هـ جاء ذلك أثناء رصد انطباعاتهم حول المهرجان.

مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة الخرج الدكتور سعود بن حسين الزهراني ذكر أن الجهود كبيرة والفعاليات مميزة والفكرة رائدة باستثمار برج الخرج وإعادة إحيائه خطوة مباركة اتخذتها المحافطة بتوجيهات صاحب السمو الملكي عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود وبلدية محافظة الخرج والجهات المتعاونه معها بتوظيف الموقع لإبراز وعرض المنتجات الصناعية والصناعات الغذائيه والمعارض الثقافيه الأدبية والتشكيلية وكذلك منطقة التسوق تعد خطوة أولى ومبادرة كريمة للتنشيط السياحي لأهم المعالم الحضارية في بلدنا وهذا ولله الحمد جهد مميز وأدعو اللجان القائمة على المهرجان بالتوفيق.

وأوضح الدكتور الزهراني بأن الخطوة التي أوقفت عليها البلدية بتوضيح الخطة الاستراتيجية والاستفادة من الميزانية وتوضيح ذلك لجميع شرائح المجتمع . وكذلك إعداد الخطوات المستقبلية تدل على شفافية ومصداقية تجعل المواطن يطلع على جميع الخطوات التي تتخذها البلدية لتنفيذ المشاريع. مضيفاً أن البلدية نجحت في إيضاح هذا الجانب وإيضاح المشاريع التي تحت الترسية والمشاريع المستقبلية التي ستعود بالنفع على سكان الخرج مواطنين ومقيمين وقال الدكتور الزهراني: إنني أحسست بالجهود التي تبذلها البلدية والجهات المتعاونة معها للوصول للمستوى المأمول وأتمنى أن توفق البلدية في تنفيذ خططها وتحقيق رؤاها المستقبلية وأدعوها إلى إقامة مثل هذه المهرجانات التي ستثري جانب التوعية السياحية وتوفر للمواطن مكاناً لائقاً مهيئاً لقضاء أوقات الإجازات والاستجمام والانتفاع بالمعروضات. وختاماً أرجو التوفيق للجميع..

ليس غريباً

وقال العميد محمد بن سعيد القحطاني مدير شرطة محافظة الخرج: بأنه يشكر البلدية لما تبذله من جهود وهذا شيء جميل يحسب لها ونذكر أن المهرجان تم الإعداد له في وقت قياسي وبنجاح ولله الحمد وهذا ليس بغريب على بلدية الخرج برئاسة المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس ومعاونيه

متمنياً للجميع التوفيق

وعن لقاء شركاء التنمية ذكر أنه شيء جميل وقال: أعتقد أنه يعتبر من الأولويات على مستوى المملكة وأن البلدية تبقي المواطن على اطلاع على مشاريع منفذة ومشاريع جارٍ تنفيذها ومشاريع مخطط لها وتجعل المواطن والمسئول على علم ودراية بما يحصل والمواطن عين على البلدية كما ذكر ذلك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود محافظ الخرج حفظه الله وأخيراً دعا للجميع بالتوفيق والسداد.

تحققت الأمنية

وذكر مدير مرور الخرج الرائد سلطان السهلي أمنية أهالي الخرج بإقامة المهرجان تحققت بحمد الله وشكر البلدية على جهودها والقائمين على تحقيق رغبة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود في جعل الخرج مدينة سياحية. وقال: لمست انطباعاً جيداً من الزوار للمعرض ولم أشاهد زواراً بهذه الكثافة ، وشاهدت فرحة الناس وهذا المهرجان متنفس لهم . وأشار إلى أنه شيء طيب أن يكون المواطن على دراية بجميع المشاريع ومواعيدها وكيفية تنفيذها وهذا دليل على شفافية وتطور الإدارة من خلال لقاء شركاء التنمية المفتوح بين المسؤولين بالبلدية ورئيس وأعضاء المجلس البلدي والمحلي ومديري الدوائر الحكومية المدنية والعسكرية ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية .

إنجاز حقيقي

وأشار مدير إدارة التربية والتعليم للبنات بالمحافظة الدكتور محمد بن عبد الله التميم إلى أن مهرجان ربيع الخرج 1429ه إلى أن إنجاز حقيقي وقال: إن البلدية استطاعت أن تقيم المهرجان في هذا الوقت امتداداً لمهرجان الصيف وأن النجاح الذي تحققه البلدية بدعم من المحافظ ساهم في وضع طرق للترفيه وجذب الناس لهذه المنطقة وهو ما سد احتياج الأهالي لمثل هذه الأنشطة وتوضيحها وتوظيفها (الصناعات والصناعات الغذائية) والمعرض التشكيلي والثقافي والأنشطة بصفة عامة وإقامة خيمة التسوق الدولي.واعتبر التميم لقاء شركاء التنمية المفتوح بين المسئولين بالبلدية ورئيس وأعضاء المجلس البلدي وأعضاء المجلس المحلي ومديري الدوائر الحكومية المدنية والعسكرية ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية نجاحاً لجهاز البلدية والمجلس البلدي مضيفاً إن تقديم تقارير وافية واضحة أمام الناس يعتبر خطة استراتيجية.

بهجة المواطن

وقال رئيس المجلس البلدي بمحافظة الخرج الأستاذ فيصل بن محمد الفصلاء إنه يشكر جهود البلدية التي قامت بها والتي أبهجت جميع مواطني المحافظة وحققت لهم رغبات ومتطلبات كانوا يتطلعون إليها من مهرجانات تسويقية ومسطحات خضراء ومعلم حضاري كانوا ينشدون الوصول إليه وكانت آمال غالبية مواطني المحافظة للوصول إليه ومشاهدته عن قرب. وهذه الجهود لم تكن ترى على الواقع إلا بتذليل العقبات وجهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود وهذا غيض من فيض جهود سموه لما يتطلع إليه أهالي محافظة الخرج . وأوضح الفصلاء بأن لقاء شركاء التنمية المفتوح بين المسئولين بالبلدية ورئيس وأعضاء المجلس البلدي وأعضاء المجلس المحلي ومديري الدوائر الحكومية المدنية والعسكرية ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية جهد كبير تشكر عليه بلدية محافظة الخرج كما تشكر على الشفافية والوضوح في المشاريع المدرجة والتي تحت الدراسة والتي تحت التنفيذ وذلك بإطلاع المواطنين على جميع المشاريع التي تخدم المدينة وكذلك دور المجلس البلدي في تفعيل هذه اللقاءات .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد