Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/02/2008 G Issue 12921
الاربعاء 06 صفر 1429   العدد  12921
خطى ثابتة ومدروسة نحو تحقيق إنتاج عالي المستوى

تسعى مجموعةحديد الراجحي ومنذ تأسيس مصانعها العاملة في مجال إنتاج صناعة الحديد إلى المضي بخطى ثابتة ومدروسة نحو تحقيق إنتاج عالي المستوى من حيث المواصفات الفنية والجودة العالمية، وحرصت على تطوير وتوسيع طاقاتها الإنتاجية بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية المتنامية ، وتغطية جزء من احتياجات الأسواق المجاورة وخاصة أسواق دول مجلس التعاون الخليجي .

فكانت البداية في العام 1984م حيث بدأت بإنتاج مختلف أنواع الحديد التجاري من ألواح الصاج المجلفن والأسود والبارد والزينكور والمبذر والملون ، والمواسير المجلفنة الخاصة بالمياه والبيئات المحمية والتيوبات (الأسود والبارد)، كما تنتج بمختلف المقاسات والسماكات وحسب الطلب.

كما بدأت إنتاجها من حديد التسليح بطاقة إنتاجية قدرها 120 ألف طن في عام 1998م ، وبلغت طاقتها الإنتاجية من حديد التسليح 750 ألف طن في عام 2007 من خلال خطوط الدرفلة في الرياض وجدة.

ولتأكيد حرصها وسعيها الأكيد للعب دور أساسي في تنمية صناعة الحديد على المستويين المحلي والعربي جاء قرارنا بتأسيس أهم مشاريعنا الجديدة وهو مشروع إنتاج كتل الحديد الصلب في مدينة جدة ، وهي المادة الخام الأولية اللازمة لإنتاج حديد التسليح ، حيث بدأ إنتاجه الفعلي مطلع العام 2007 وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع 850 ألف طن سنوياً من مادة الحديد الصلب الأولية، كما ستعمل على رفع طاقته الإنتاجية خلال السنوات الثلاث القادمة لتصل إلى 1.2 مليون طن سنوياً.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن المجموعة بدأت أولى خطواتها نحو التعاقد لتأسيس خط درفلة جديد يعتبر الرابع في مجموعة حديد الراجحي لإنتاج حديد التسليح بطاقة إنتاجية ستبلغ 600 ألف طن سنوياً ، وهذا الخط سيكون مرناً لإنتاج لفائف الحديد أيضاً(Wire Rod ) مما سيرفع طاقتها الإنتاجية من حديد التسليح إلى 1.350 مليون طن سنوياً .

وفي ضوء قناعتها نحو إقامة شراكات مع شركات عربية بهدف تقوية القدرة التنافسية على صعيد اختراق أسواق جديدة ، فقد بدأت المجموعة مشاورات مع بعض الشركات العربية في المنطقة لتأسيس مشاريع مشتركة في مجال صناعة الحديد، وتعتقد أن الوقت لا يزال مبكراً للإعلان عن هذه الترتيبات ، وستعلن عنها حال اكتمالها وجاهزيتها في الوقت المناسب إن شاء الله .




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد