Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/02/2008 G Issue 12921
الاربعاء 06 صفر 1429   العدد  12921
مع نهاية المرحلة الأولى من دوري جوال السلة
الأنصار يبتعد بالصدارة والاتحاد والأهلي يتقاسمان الوصافة والنصر هو الخاسر الوحيد

كتب - علي الأحمدي

انتهى القسم الاول من دوري الجوال للاندية الممتازة بكرة السلة بصدارة منفردة لبطل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (فريق الأنصار) حاصلاً على نقاط المباريات التي لعبها كاملة دون خسارة (22)نقطة من (11) مباراة، بل أن الانصار كان هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم جاء من بعده الاتحاد والأهلي ولكل منهما (20) نقطة من تسع انتصارات وخسارتين، ومن ثم أحد ب (19) نقطة من ثماني انتصارات وثلاثة هزائم.

كان الانصار هو الفريق الأميز في المرحلة الاولى من الدوري مثلما كان هو الأفضل فى أولى مسابقات الموسم الحالي عندما توج ببطولة الكأس.. لا نقول إنه ضمن بطولة الدوري لكنه بات الاقرب لذلك بحساب فارق النقطتين بينه وبين اقرب منافسيه (الاتحاد) الذي بالطبع سيكون في صورة أفضل بالقسم الثاني من الدوري.

جاء فوز الانصار في اللقاءات التي لعبها مستحقاً، وقطع بتفوقه على الثلاثة الكبار الاتحاد والأهلي وأحد مشوارا مهما نحو حلمه الكبير بتحقيق بطولة الدوري لأول مرة.

حظي الانصار بدعم مباشر من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة قبل أيام؛ حيث هنأهم سموه ببطولة الكأس وحفزهم على مضاعفة الجهد ووعدهم بالوقوف إلى جانبهم.

***

بداية غير موفقة للاتحاد.. وخسارتان أثرتا عليه كثيرا خاصة تلك التي جاءت مبكرا من فريق القادسية ولم يكن الأهلي بأحسن منه بداية جيدة وتعثر في آخر لقاءين. أما أحد فلم يقدم ما كان مؤمل منه تلقى ثلاثة هزائم وخرج من بعض اللقاءات بانتصارات ضعيفة، وبالتالي فقد فرصة المنافسة على البطولة.

***

أندية (القادسية والنهضة والفتح والهلال) تتمركز في دائرة الأمان.. وبالقرب منهما الوحدة والمسيرة.. لكن الوضع مقلق للعربي والنصر؛ حيث خرج العربي من القسم الأول بانتصار وحيد كان على صاحب المركز الأخير (النصر) الذي لم يفز في أية مباراة وبات وضعه أكثر خطورة من غيره.

***

يبدأ القسم الثاني من الدوري يوم الخميس القادم بست مباريات؛ تمثل الجزء الأول من الاسبوع السابع وتستكمل مواجهات هذا الأسبوع بستة لقاءات أخرى تقام يوم الجمعة... أما مباريات الخميس فهي على النحو الآتي:

الانصار \ الوحدة - المدينة المنورة

أحد \ المسيرة - المدينة المنورة

الاهلي \ العربي - جدة

الاتحاد \ الفتح - جدة

القادسية \ الهلال - الدمام

النهضة \ النصر - الدمام




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد