Al Jazirah NewsPaper Thursday  13/02/2008 G Issue 12921
الاربعاء 06 صفر 1429   العدد  12921
عند الخامسة من مساء اليوم:
أمير منطقة حائل والرئيس العام لرعاية الشباب يضعان حجر الأساس لمنشآت نادي الطائي

حائل - فرحان الجارالله وماجد اللويش

يقوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بوضع حجر الأساس لمشروع نادي الطائي بمنطقة حائل عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء 6-2-1429هـ الموافق 13 فبراير 2008م.

هذا ويشتمل حفل وضع حجر الأساس على عدد من الكلمات والقصائد بهذه المناسبة.. وحسب تقارير رسمية من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب فإن مقر المشروع الرياضي العملاق يقع في الجهة الشمالية الغربية من منطقة حائل على مساحة تبلغ (100.000) مائة ألف متر مربع، محاطة بأربعة شوارع، يمكن الوصول إليها من خلال طريق الملك فهد الدائري الذي يؤدي إلى طريق جبة ومنه إلى الموقع. ويتكون المشروع من عدة عناصر أساسية هي: المسجد الذي يتسع لعدد كبير من المصلين يمكن الوصول أيضاً من خارج المشروع بحيث يخدم سكان المنطقة.. أما الصالة الرياضية فهي صالة مغطاة على مساحة (1500) متر مربع، يمكن إقامة جميع الألعاب الداخلية عليها مثل (كرة اليد - السلة - الطائرة - التنس)، ويوجد بها مدرجات تتسع لعدد (200) متفرج، وأماكن لكبار الزوار وخدمات الجمهور وخدمات خاصة باللاعبين لكل فريق من صالات إحماء ودورات مياه وغرف تغيير ملابس واستراحة للحكام ومستودعات.

كما يضم المشروع صالة المسبح وهي صالة مغطاة بمساحة (900) متر مربع بها حوض سباحة مكون من (6) حارات بمقاس 12.5 - 25 متراً، ومنصات للغطس لإقامة السباقات المحلية والدولية، وتتسع مدرجات صالة السباحة لعدد (150) متفرجاً وخدمات للجمهور وأماكن خدمية للاعبين والحكام وغرف تغيير الملابس وغرف ساونا وجاكوزي وبخار، كما تتوافر في الصالة أجهزة التوقيت ولوحة النتائج.

أما الاستاد الرياضي فيشتمل على ملعب لكرة القدم مزروع بالعشب الطبيعي، ومضمار دولي لسباقات ألعاب القوى وجميع الرياضات مثل (رمي الرمح والقلة وسباقات الوثب وغيرها) بمقاسات دولية، وفي الجهة الغربية من الاستاد تقع مدرجات للجماهير تتسع لـ(3000) متفرج، مغطاة بمظلة من الهيكل المعدني للحماية من العوامل الجوية، وتنقسم المدرجات إلى عدة أقسام:

المقصورة الرئيسية - مدرجات كبار الزوار - الدرجات الأولى والممتازة والعادية، كما يوجد أماكن مخصصة للإعلاميين وأماكن خاصة بخدمات اللاعبين والحكام وكذلك الجماهير.

بينما المبنى الرئيسي يتكون من دورين، ويشتمل على البهو الرئيسي وصالة جامنيزيوم وكافتيريا ومكاتب إدارية واستراحة لكبار الزوار والمكتبة، وخدمات مبيت الشباب، وصالة ترفيه مبيت الشباب وغيرها من المرافق الإدارية المساندة.

كما يشتمل المشروع على خدمات مساندة كغرف محولات الكهرباء والمولد الاحتياطي ومحطة معالجة المياه وأجهزة التكييف.

كما سيتوافر بالمشروع مواقف للسيارات داخل الموقع العام لخدمة كبار الزوار والأعضاء واللاعبين بعدد (80) موقفاً، بالإضافة إلى مواقف الباصات، فيما قامت أمانة مدينة حائل بتخصيص مواقف للجماهير بالجهات الثلاث (الشمالية والجنوبية والشرقية) تتسع لعدد (1200) سيارة.

وقد عمت الفرحة الجميع هنا في حائل بهذه المناسبة الغالية والذين أبدوا فرحتهم الكبرى بوضع حجر الأساس لمنشآت نادي الطائي وهو الحلم الجميل الذي تحقق من أجل خدمة الرياضيين بالمنطقة..

يقول مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة حائل عبد الله الجاسر إن هذه المناسبة هي امتداد للمشاريع العملاقة التي تقيمها حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز حفظهم الله والتي تتضمن الاهتمام الكبير بما يعود على شباب الوطن بالنفع والفائدة ومنها هذه المشاريع الرياضية المتطورة التي تنشئها في المدن السعودية..

وأضاف الجاسر يقول: الحقيقة أن وضع حجر الأساس لمشروع منشآت نادي الطائي هذا اليوم يعد يوماً مشهوداً للرياضة والرياضيين بمنطقة حائل بهذه الإضافة الرياضية الكبرى التي تستقبلها المنطقة بجهود مباركة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل ومتابعة واهتمام الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.

أما رئيس لجنة الرياضة والشباب بالهيئة العليا لتطوير منطقة حائل خالد العجلان فتحدث ل(الجزيرة) عن هذه المناسبة الرياضية حيث قال: إن وضع حجر الأساس لمشروع منشآت نادي الطائي الرياضي تأتي على الجميع وسط فرحة وسعادة كبرى لا توصف أبداً خلال كلمات قليلة ولكن اعتاد الجميع في كافة المدن السعودية على مثل هذه المشاريع التنموية العملاقة التي تحظى بانفاق سخي من قبل الدولة رعاها الله وحفظ ولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.

وقدّم العجلان شكره وتقديره لمقام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل ولمقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ولمقام صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل ولمقام صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب على الجهود الكبرى لإقامة هذا المشروع الرياضي العملاق في المنطقة الذي يأتي ليعكس الاهتمام المتواصل الذي يحظى به قطاع الرياضة والشباب فيما يساهم بشكل مباشر ومؤثر في الرفع من مستوى الرياضة والرياضيين بمنطقة حائل.

رالٍ ومنشآت

من المصادفات الجميلة أن يتواكب اعتماد رالي حائل ضمن أجندة الاتحاد الدولي للسيارات ليأخذ الصبغة الدولية هذا العام مع وضع حجر الأساس لمنشآت نادي الطائي الرياضي لتزداد مساحة الفرح داخل نفوس أهالي حائل، الذين يرفعون الشكر والتقدير والامتنان للقيادة على توالي مشاريع الخير والنماء في بلادنا.

المنشأة الحلم

لا حديث في الشارع الرياضي هنا سوى عن وضع حجر الأساس لمنشآت الطائي بعد أن تأجلت من العام الماضي إلى هذا العام..

كلمات الترحيب بمقدم وجه السعد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب..

وكلمات الشكر والتقدير لأمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز..

كلمات نابعة من القلوب لجل الجهود التي بذلت حتى حانت لحظة إطلاق الخطوة الأولى للمنشأة بوضع حجر الأساس هذا اليوم..

احتفال كبير

أكمل الطائيون كافة الاستعدادات لإقامة الحفل الكبير بدعم مباشر من لدن الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبتوجيه كريم من مقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الذي حرص سموه على تواجد أعضاء لجان مختصة على مدار الأيام الماضية إلى جوار إدارة نادي الطائي لإنهاء كافة الاستعدادات لهذه المناسبة وإظهارها بالمظهر الذي يتناسب وهذا المشروع الرياضي الجميل..

معارض ومجسمات

تقيم الرئاسة العامة لرعاية الشباب بهذه المناسبة معرض صور ومجسمات للمنشآت الرياضية بالمملكة العربية السعودية..

ومن المتوقع أن تحظى هذه المعارض بإقبال لافت من قبل الجماهير الرياضية وزوار المنطقة وضيوفها من خارج المملكة الذين حضروا بمناسبة رالي حائل الدولي 2008 للاطلاع عن كثب على ما تحتويه تلك المعرض خاصة وقد بذلت جهود رائعة لإعطاء ملمح عن المنشآت الرياضية العملاقة التي تنتشر في المدن السعودية.

أجيال وأجيال

تعاقب على نادي الطائي طوال تاريخه الممتد على مدى الخمسين السنة الماضية الكثير من الأسماء اللامعة الذين خدموا رياضة الوطن من خلال هذا الكيان العظيم..

من خلال هذه الصور تعود بنا الذاكرة قليلاً إلى تلك الحقبة الجميلة التي كتبت وأسست لتاريخ مرصّع بالبذل والإخلاص لهذا النادي الذي اشتهر بقهر ظروفه الماديه وعدم وجود المنشآت حتى صار علماً على رأسه نار بالفعل..




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد